شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام: شجار بين السائقين تسبب في حادث «محطة مصر»

أعلن النائب العام، المستشار نبيل صادق، نتائج تحقيقات النيابة العامة، في حادث قطار “محطة مصر”، الذي حدث بالقاهرة صباح اليوم الأربعاء، مؤكدا ضبط سائق الجرار المتسبب في الحادث وخضوعه للاستجواب حاليا.

وكشفت التحقيقات أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث أثناء سيره متجها إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، مما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخير رقم 2305 الذي رجع للخلف لفك هذا التشابك مما أدى إلى تحرك الجرار مركتب الحادث دون قائه وانطلاقه بسرعة عالية فاصطدم بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران.

انفجار القطار

جثث على الرصيفعشرات الضحايا بين قتيل وجريح في انفجار قطار بمحطة مصروالوزير يتقدم باستقالته

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 27 février 2019

 

وقررت النيابة العامة ندب لجنة من خبراء الطب الشرعي لمناظرة الجثامين وأخذ عينات البصمة الوراثية (DNA) نظرًا لتفحم الجثامين وعدم التوصل لتحديد هوية كل منهم.

وأشار البيان إلى ضبط المتهم قائد الجرار مرتكب الحادث تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره ويخضع الآن للاستجواب.

وانتقلت إلى موقع الحادث اللجنة المنتدبة من النيابة العامة والمشكلة من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية لإجراء المعاينة والفحص اللازم وإعداد تقرير فني عن أسباب وقوع الحادث والمتسبب فيه وما نتج عن الحادث من تلفيات.

كما تحفظت النيابة العامة على كاميرات المراقبة بموقع الحادث، وقام فريق آخر من محققي النيابة العامة بالانتقال إلى حيث يوجد المصابون من جراء الحادث لسؤالهم عن معلوماتهم وسبب ما لحق بهم من إصابات.

وتواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة وسوف توالي إصدار بيانات متتابعة بما يستجد من معلومات تسفر عنها التحقيقات.

ومن جهة أخرى، قبل رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، استقالة، وزير النقل، هشام عرفات، جراء حادثة القطار التي شهدتها المحطة الرئيسية بالعاصمة القاهرة.

و تقدم وزير النقل هشام عرفات باستقالته إلى رئيس الوزراء، وذلك على خلفية الحادث الذي وقع في وقت سابق اليوم الأربعاء في محطة مصر للسكة الحديد، مؤكده أن رئيس الوزراء، قبل الاستقالة.

وأعلن التلفزيون الرسمي، ارتفاع ضحايا الحادث إلى 25 قتيلا وعشرات المصابين، بعد الحديث عن 20 قتيلا وإصابة 40 آخرين في الحادث الذي وقع صباحًا، دون تفاصيل أكثر.

فوائد البنك أم تطوير القطارات؟

تصريحات قديمة للسيسي حول تطوير السكة الحديد: نصرف 10 مليار ولا نحطهم في البنك؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 27 février 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية