شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: الفائزون في مسابقة العقود المؤقتة لن يتسلموا عملهم إلا بعد فحصهم أمنيًا

وزير التعليم طارق شوقي

أعلن نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه لن يتم تسليم العمل للمقبولين بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين إلا بعد مرورهم بالفحص الأمني والحصول على الموافقة الأمنية بشأنها.

وأضاف الدكتور محمد عمر، في مؤتمر صحفي بوزارة التربية والتعليم، أن النجاح في اختبار المسابقة من 50%، والنتيجة ستظهر خلال 48 ساعة من تأدية الامتحان، مشيرا إلى أن استلام العمل من جانب المتقدم للمسابقة سيتم في اليوم التالي لظهور النتيجة في حالة نجاحه في الاختبار وحصوله على موافقة من الجهات الأمنية.

وأكد نائب الوزير أن اختبارات مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين ،تنطلق ابتداء من يوم الاثنين القادم، وأن الوزارة سوف ترسل رسائل هاتفية، للمتقدمين الذين تجاوزوا المرحلة الأولى من المسابقة.

وأوضح عمر، أن إجمالي عدد المرشحين المستوفين للشروط بلغ 71 ألفا 227 مرشحا، فيما بلغ إجمالي عدد المرشحين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين الذين قاموا بتسليم ملفاتهم وأوراقهم المطلوبة 149 ألفا و42 على مستوى الجمهورية.

وفيما يخص الامتحانات المرتقبة للمعلمين، أكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الامتحان سيكون إلكترونيا يصعب اختراقه أو غشه أو تصويره، وستكون مدته 30 دقيقة ويضم 40 سؤالا، ولن يحتاج الامتحان لأي أدوات مطلوبة من الممتحن، وفي نهاية الاختبار ستظهر له جميع إجاباته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023