شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير الجزائر بفرنسا: بوتفليقة مازال حيا ويتمتع بعقل شاب عشريني

قال السفير الجزائري بفرنسا، عبد القادر مسدوة، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مازال حيا ويتمتع بعقل شاب عشريني، مشيرا إلى إن ترشحه لعهدة رئاسية خامسة، بمثابة كفاح أخير يتمثل في تسليم المشعل للشباب.

وأكد مسدوة خلال تصريحات تليفزيونية، أن بوتفليقة هو من يقرر ولا أحد يفرض عليه شيئا، لافتا إلى أن الرئيس مازال حيا، ويملك عقل شاب عشريني، ويستطيع أن يقوم بأشياء لصالح البلاد.

ظهوربوتفليقة

على كرسيه المتنقل الرئيس الجزائري يظهر خارج القصر وحزبه يناشده الترشح لفترة جديدة

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mardi 10 avril 2018

وأشار السفير إلى أن بوتفليقة يريد أن يصل بباخرة الجزائر إلى بر الأمان.

وتعهد الرئيس الجزائري بوتفليقة، أمس الأحد، في رسالة له للجزائريين بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة دون الترشح فيها حال فوزه في سباق الرئاسة المقرر في 18 أبريل المقبل.

وقالت وسائل إعلام جزائرية، إن مدير حملة الرئيس الجزائري بوتفليقة، عبد الغني زعلان، سيقدم أوراق الأخير أمام المجلس الدستوري.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالجزائر، عبد الوهاب دربال، قال إن القانون لا يجيز الإنابة عن أي مرشح للرئاسة في تسليم أوراق ترشحه.

ودعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين (أكبر تجمع لعلماء الدين)، السبت، السلطة الحاكمة إلى الإصغاء لرسالة الشعب، والعدول عن ترشيح الرئيس بوتفليقة (81 عاما) لولاية خامسة، في انتخابات 18 أبريل المقبل.

وأعلن بوتفليقة، في 10 فبراير الماضي، اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية، متعهدا، في حال فوزه، بعقد مؤتمر للتوافق على «إصلاحات عميقة».

ومنذ ذلك الوقت، تشهد الجزائر حراكا شعبيا يدعو إلى تراجع بوتفليقة عن الترشح، بمشاركة شرائح مهنية عديدة، بينهم محامون وصحفيون وأطباء وطلاب.

مظاهرات الجزائر

تظاهرات ضخمة في عدة مدن جزائرية ضد ترشح بوتفليقة ولاية خامسة في #حراك_1_مارس

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 1 mars 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية