شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العفو الدولية: تعرض عشرات المدافعين عن حقوق الإنسان في مصر لهجمات إلكترونية منظمة

كشفت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، عن تعرض عشرات المدافعين عن حقوق الإنسان في مصر خلال الأشهر الماضية إلى «موجة هجمات إلكترونية»، عرضهم «لخطر داهم» وسط تصاعد القمع الأمني ضد المعارضين في البلاد.

وأوضحت المنظمة، في بيان، إنه منذ بداية العام الحالي، قام فريق فنّي تابع للمنظمة بتحليل عشرات الرسائل المشتبه بها التي أرسلت إلى مدافعين عن حقوق الإنسان وصحفيين ومنظمات غير حكومية مصرية، مشيرة إلى أنه تم استخدام تقنية الخداع الإلكتروني في الرسائل.

وقالت المنظمة أن الهجمات تركزت خلال الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير 2011، وأيضا أثناء زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى القاهرة نهاية الشهر نفسه، والتي أثيرت خلالها مسألة حقوق الإنسان في مصر.

ماكرون والسيسي

ماكرون يمنح السيسي درسا في حقوق الإنسان.. كيف رد عليه؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 28 janvier 2019

وأشار خبير تقني تابع للمنظمة، إن هذه الهجمات الرقمية هى جزءا من حملات مستمرة، من أجل ترهيب وإسكات منتقدى الحكومة المصرية، مضيفا، أن هذه المحاولات المخيفة تشكل تهديدا إضافيا لعملهم.

وتتهم دائما المنظمات غير الحكومية نظام السيسي بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

استغاثة الترحيلات

بالله عليكم متنسوش مصر.. استغاثة شاب مصري اعتقل من ميدان التحرير بعد رفعه لافتة "ارحل يا سيسي"

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 28 février 2019

يذكر أن السلطات المصرية، حجبت أكثر من 500 موقع على الإنترنت، وأصدر السيسي في أغسطس 2018، قانون لمكافحة الجريمة الإلكترونية حيث يتيح بحجب المواقع التي يشكل محتواها «تهديدا للأمن القومي»، حسب القانون الصادر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023