شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل بالمنيا: الوضع في سيناء خطير.. وعلى الرئيس تلبية مطالب أبنائها

6 أبريل بالمنيا: الوضع في سيناء خطير.. وعلى الرئيس تلبية مطالب أبنائها
  أكد علاء كباوي - منسق حركة شباب 6 ابريل بالمنيا- على أن الوضع في سيناء الآن خطير جدا، وأنه على الرئيس محمد مرسي إعادة...

 

أكد علاء كباوي – منسق حركة شباب 6 ابريل بالمنيا- على أن الوضع في سيناء الآن خطير جدا، وأنه على الرئيس محمد مرسي إعادة الأوضاع إلى نصابها من أجل تهدئة الأمور ووأد الفتنة.
 
وأضاف "كباوي" في تصريح خاص لـشبكة "رصد" الإخبارية أنه يتعين على الرئيس مرسي أن يتواصل بصفة مباشرة مع أهالي سيناء، وتلبية جميع مطالبهم المشروعة التي يطالبوا بها من إعادة المحاكمات الغيابية للبدو، وتوصيل المياه إلى منطقتي الشيخ زويد، ورفح، وأعمار سيناء.
 
وأشار إلى أن سيناء جزء أصيل من مصر، ولابد أن يتم  مشروع الإعمار بها  بشكل فوري وسريع،  وتعيين محافظ جديد لسيناء يتوافق عليه أهالي المحافظة، لافتا إلى أن هناك بعض الأطراف المعروفة لا تريد لسيناء أن تنهض، وتحاول إشعال الفتنة في سيناء.
 
وطالب منسق 6 أبريل بالمنيا الرئيس بضرورة تنفيذ مطالب أهالي سيناء خاصة، والتي أهمها إعادة النظر في الأحكام الغيابية التي صدرت ضد بعض من القبائل البدوية، مؤكدا أن الأمر يتعلق بإعادة محاكمة، وليس قرار عفو عن هؤلاء وهو مطلب شرعي ، مبديا تعجبه من قيام الرئيس بإصدار قرار رئاسي بالعفو عن بعض من قيادات الجماعات الإسلامية المتهمة في قضايا قتل في الوقت الذي يتجاهل مطالب أهالي سيناء من إعادة محاكمات.
 
وحذر "كباوي" رئيس الجمهورية من اشتعال الأحداث في سيناء الفترة المقبلة في حال تجاهل مطالب أهالي سيناء خاصة، وأن ذلك سيشعل فتيل الأزمة بين الحكومة، والقوات المسلحة وبين أهالي سيناء.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023