شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة الحياة لنيويورك بعد «ساندي»

عودة الحياة لنيويورك بعد «ساندي»
  بعد أسبوع من الأضرار الشديدة التي تسبب فيها إعصار ساندي في مدينة نيويورك والمنطقة المحيطة، تعتزم المدارس...

 

بعد أسبوع من الأضرار الشديدة التي تسبب فيها إعصار ساندي في مدينة نيويورك والمنطقة المحيطة، تعتزم المدارس استئناف الدراسة اليوم (الاثنين) ويتوقع أن تعود الحياة ببطء إلى طبيعتها بالنسبة لكثيرين لكن ما يقرب من مليوني شخص ليس لديهم كهرباء مع قدوم فصل الشتاء البارد.

وواجه مئات الآلاف من سكان الضواحي رحلة محبطة إلى مدينة نيويورك مع بقاء المواصلات العامة غير مكتملة الخدمات. وتم تخفيض الرحلات في العديد من خطوط القطارات وتعمل قطارات الأنفاق بنسبة 80 % من خدماتها المعتادة.

وكانت التحديات أكثر ضراوة بالنسبة لعشرات الآلاف غير القادرين على العودة إلى منازلهم وكثيرون غيرهم يعيشون بدون كهرباء أو تدفئة. وتشير الأرصاد الجوية إلى عاصفة قوية قادمة من الجنوب ستضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة متجهة إلى الشمال الشرقي ستجلب معها برودة شديدة والمزيد من الأمطار والرياح بحلول منتصف الأسبوع.

وقال رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج أمس: ان بين 30 ألف و40 ألف شخص في مدينة نيويورك يحتاجون لمأوى بينهم 20 ألفا في مساكن عامة.

وقتل الإعصار ساندي 69 شخصا في الكاريبي قبل أن يتجه شمالا ويضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي برياح سرعتها 130 كيلومترا في الساعة وارتفاع هائل في منسوب مياه البحر. وارتفع عدد القتلى في الولايات المتحدة إلى 113 شخصا على الأقل.

ومن المقرر أن تستأنف معظم مدارس نيويورك الدراسة اليوم الاثنين وان كان بعضها مازال يفتقر للكهرباء بينما تستخدم مدارس أخرى كأماكن إيواء.

وتتزايد المخاوف من أن الناخبين الذي نزحوا بسبب ساندي لن يتوجهوا إلى مراكز الاقتراع في يوم الانتخاب غدا الثلاثاء. وأصبح عشرات من مراكز الاقتراع غير صالحة للاستخدام بسبب الارتفاع القياسي في منسوب مياه البحر التي أغرقت شوارع في نيويورك ونيوجيرزي.

وبقي نحو 1.9 مليون منزل وشركة في الظلام أمس الأحد مع تصاعد الضغوط على شركات الطاقة لإعادة الكهرباء إلى مناطق كانت الأكثر تضررا نتيجة للعاصفة.

وفي نيويورك تعرضت المرافق لضغوط متزايدة لإعادة التدفئة والإنارة لنحو 650 ألف عميل. وأكثر من نصف هؤلاء يحصلون على الكهرباء من هيئة كهرباء لونج ايلاند التي اختصها حاكم نيويورك أندرو كومو بالانتقاد.

وفي نيوجيرزي بقيت ربع الولاية بدون طاقة. وبالنسبة لكثيرين فان هذا يعني أنه ليس لديهم تدفئة.

وهناك مصدر تحدٍ آخر يتمثل في توفير الوقود لان انقطاع الكهرباء وتوقف الإمدادات أغلق العديد من محطات البنزين.

وفي نيوجيرزي حيث انتظر السكان ساعات طويلة في طوابير عند محطات البنزين حاول الحاكم الجمهوري كريس كريستي طمأنة الناس الذين كانوا يحملون عبوات حمراء لملأها بالبنزين وامتدت طوابير سيارات عدة أميال رغم نظام لتوزيع البنزين بالحصص وفقا للوحات المعدنية للسيارات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023