شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأميركية تدين تدهور أوضاع حقوق الإنسان في مصر والسعودية والإمارات

نددت الخارجية الأميركية بشدة «تدهور أوضاع حقوق الإنسان» في كل من مصر والسعودية والإمارات، واستعرضت الانتهاكات في هذه الدول العربية الأربع الحليفة لواشنطن.

وخلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الأميركية «واشنطن»، عرض وزير الخارجية الأميركي «مايك بومبيو»، ملخصًا للتقرير الذي تصدره الوزارة سنويًا حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم.

وتحدث التقرير عن الأوضاع الحقوقية في «مصر»، حيث ذكر أن الانتهاكات في مصر تتضمن: القتل العشوائي، والقتل خارج إطار القانون من قبل عملاء للحكومة، والإخفاء القسري، والتعذيب، وتهديد الحياة، وظروف سجن قاسية، فضلًا عن  التضييق على حرية الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ما يتعلق بـ «السعودية»، أفرد التقرير حيزًا مهما لجريمة اغتيال الصحفي السعودي «جمال خاشقجي» داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، في الثاني من أكتوبر الماضي.

أما بالنسبة لـ «الإمارات»، قال التقرير السنوي للخارجية الأميركية، إن الانتهاكات فيها تشمل: الاعتقال التعسفي لنشطاء سياسيين، والتعذيب في السجون، مشيرًا إلى أن سلطات «أبوظبي» لا تحقق في الانتهاكات.

وتناول نفس التقرير أوضاع حقوق الإنسان في «البحرين»، مشيرًا إلى أن الانتهاكات فيها تشمل الاعتقال التعسفي، واحتجاز سجناء سياسيين، والتعذيب، مؤكدًا أن السلطات هناك تتدخل بشكل كبير في حقوق التجمع السلمي وتفرض قيودًا على منظمات مستقلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية