شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خسائر «بوينج» تتجاوز 26 مليار دولار بعد حادث سقوط الطائرة الإثيوبية

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، منع جميع طائرات «بوينج 737 ماكس 8 و 9»، من التحليق، عقب حادث تحطم طائرة في إثيوبيا أودى بحياة 157 شخصا، نتيجة لتزايد مخاوف السلامة.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض “سنصدر أمرا بوقف كل رحلات 737 ماكس 8 و 737 ماكس 9 والطائرات المرتبطة بهذا الطراز”.

وفي تغريدات سابقة، حاول ترامب، إلقاء اللوم على الطياريين، في حادث سقوط الطائرة الإثيوبية، يوم الأحد الماضي، بعد قرار بعض الدول منع تحليق طائرات بوينج.

وقالت ترامب في تغريداته السابقة: “أصبحت قيادة الطائرات عملية معقدة، لم نعد بحاجة للطيارين، بل إلى أجهزة كمبيوتر.. دائما ما يتم الاقدام على خطوات غير ضرورية، بينما غالبا ما يكون الأقدم والأبسط أفضل بكثير”.

وقال في التغريدة الثانية:”التعقيدات تؤدي إلى المخاطر.. لست بحاجة إلى ألبرت أنشتاين ليقود ليقود طائرتي، كل ما أحتاجه هو طيار محترف باستطاعته التحكم بالطائرة”.

وخسرت بوينج حتى الأربعاء 13 مارس 2019، أكثر من 26 مليار دولار من قيمة أسهمها في البورصة، ولا تزال الخسائر مستمرة، وهبط سهمها 5% أمس الاثنين عند الإغلاق بعد أن تراجع 13.5 بالمئة خلال التداول.

وأظهر موقع فلايت جلوبال الإلكتروني أن هناك قرارات بمنع تحليق قرابة 40% من بين 371 طائرة بوينغ 737 ماكس في الخدمة على مستوى العالم ومن بينها 97 طائرة في الصين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية