شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد احتجازهم لقرابة الشهر.. ترحيل 14 مصريا من أوغندا

قالت وزارة الهجرة المصرية، الإثنين، إنه تم ترحيل 14 مصريا من أوغندا، كانوا محتجزين هناك، بعد قرابة الشهر من استغاثات أرسلتها أسر الشباب لتدخل السلطات لإنقاذهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى القبض على 14 مصريًا قبل قرابة الشهر في أوغندا؛ لحملهم إقامات مزورة وتورطهم في تجارة بضائع تجارية في الشارع بدون تصريح.

وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، استغاثة أسر وأصدقاء الـ 14 شابا، الذين أكدوا احتجازهم منذ منتصف فبراير الماضي، بمركزين للاحتجاز، بالعاصمة الأوغندية “كمبالا”، أحدهما مركز تابع للمخابرات الحربية الأوغندية.

واشتكى النشطاء، من تقصير السفارة المصرية بأوغندا، في التفاعل مع احتجاز المصريين هناك.

فيه اخوه مصريين لينا في دوله أوغندا من قريتنا شباس عمير… ١٤ شخص استاذناهم في ذكر اساميهم وهم… أيمن مصطفى مغيزل. محمد…

Publiée par Ahmed Bakhaty sur Vendredi 1 mars 2019

وقال عضو مجلس النواب عن دائرة قلين بمحافظة كفرالشيخ، اللواء شكري الجندي، إن الشباب تم احتجازهم لكسرهم الفيزا، مشيرا إلى أنهم موجودون في أوغندا من 3 أشهر.

وأضاف الجندي، أن الشباب مكثوا بحثا عن عمل يتوافق مع رغباتهم وطموحاتهم، وبعد أن استقروا على أعمالهم المستقبلية، بدأوا في خطواتهم التالية للإقامة في أوغندا، بينما لم يسعفهم الوقت، وانتهت مدة التأشيرة أو الفيزا الخاصة بهم، وألقي القبض عليهم، وأعمار الشباب تتراوح ما بين 25 إلى 35 سنة، وجميعهم حملة مؤهلات عليا.

وفيه واقعة أخرى، نشر مواطن مصري، فيديو له من داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لإدارة الهجرة الأوغندية، يثبت فيه تعرضه للاحتجاز التعسفي، رغم حصوله على البراءة من محكمة أوغندية.

#صوت_المحلة_الاخبارية | استغاثةمصريين يستغيثون بالسفاره والسيد رئيس جمهورية مصر العربيةبوجود 59 شخص مصرى محبوس ف قسم اغندا خارج مصر

Publiée par ‎صوت المحلة الاخبارية‎ sur Mardi 12 mars 2019



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023