شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة «البلتاجي» عن تدهور صحته: الحياة الإنسانية لايجب أن تخضع لحسابات سياسية

قالت أسرة القيادي في جماعة “الإخوان المسلمين” بمصر، محمد البلتاجي، الإثنين، إنه لا يزال يواجه تعنتا في نقله إلى المستشفى، رغم قيام الأسرة بتسليم إدارة “سجن العقرب” نفقات خروجه للعلاج، وصدور قرار من المحكمة بالسماح له بذلك، ولم يتم تنفيذه.

وأكدت الأسرة في بيان، نشرته زوجة البلتاجي، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه لا يجب أن تخضع الحياة الإنسانية لحسابات سياسية من أي نوع، محملة إدارة السجن وقطاع السجون والحكومة المصرية، المسؤولية الكاملة عن تدهور صحة الدكتور البلتاجي.

بيان من أسرة البلتاجي .. توصيف وتوضيح ومطالبة لا يزال التعنت في منع الدكتور محمد البلتاجي من العرض على المستشفى…

Publiée par ‎سناء عبد الجواد‎ sur Lundi 18 mars 2019

وطالبت زوجته، بتوفير اشراف طبي متخصص، بالإضافة للمطالبة بجمع شمله مع ابنه أنس، وفقا للائحة السجون، أو السماح لأحد المعتقلين بمرافقته، نظرا لعدم استطاعته القيام باحتياجات الأساسية بنفسه، مثل تناول الدواء في مواعيده والطعام والشراب وغيرهما.

واستعرض البيان، التوصيف التفصيلي، لعدد من الأعراض الصحية، التي ظهرت على الدكتور محمد، ولم يسمح حتى الآن بإجراء الفحوص اللازمة للتشخيص الدقيق، بعد أن بدأت معاناته يوم 10 يناير 2019.

ومن أبرز هذه الأعراض، ضعف شديد في عضلات الطرف العلوي الأيمن سيما عضلات اليد اليمنى أسفر عن سقوط الكف، واضطراب الإحساس والتنميل والخدر باليدين، بالإضافة لارتفاع مستمر في ضغط الدم، الشعور باختناق وضيق شديد بالصدر واضطراب شديد في النوم وغيرها من الأعراض.

وناشد البيان بسرعة إجراء الفحوصات الطبية المتأخرة، مثل الرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية والموجات الصوتية على الرأس وشرايين الرقبة، لكونها ضرورية من أجل التشخيص الدقيق لحالته.

وفي بيان سابق، قبل أيام، قالت الأسرة أن البلتاجي يواجه القتل البطيء في زنزانة إنفرادية بسجن العقرب، مطالبة بالسماح للمؤسسات الحقوقية والدولية بإرسال فريق طبي يقوم بتقييم وضعه الصحي.

في المقابل، قال تقرير قدمته النيابة العامة، اليوم الإثنين، لهيئة المحكمة التي تنظر قضية “التخابر مع حماس”، إنه تم توقيع الكشف الطبي على محمد البلتاجي.

وادعى التقرير، أن حالة البلتاجي الصحية سليمة وأنه لا يحتاج للنقل إلى المستشفى، وأنه يتم متابعته طبيا بصفة دورية كسائر نزلاء السجن.

ودشن نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، حملة للتدوين عبر هاشتاج “#الحياة_للبلتاجي، لإعلان التضامن معه، والمطالبة بنقله للمستشفى للعلاج.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020