شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوليد بن طلال يتصدر تويتر بعد حديثه عن «بن سلمان»

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج #الوليد_بن_طلال، تعليقا على التصريحات المثيرة التي قالها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، خلال لقاء تلفزيوني على قناة روتانا خليجية  الاثنين، للحديث عن تقيمه للأحداث والسياسات التي شهدتها المملكة في الفترة القريبة.

ودافع الوليد بن طلال عن حملة الريتز التي قام بها محمد بن سلمان، ضد أمراء في المملكة والتي كان الوليد أحد ضحاياها أنه « ليس فاسدا وخرج من الريتز عبر تفاهم مع الدولة وليس تسوية»، رافضا الكشف عما إذا كانت الحكومة صادرت مليارات من أمواله أم لا، كما أشيع في وسائل إعلام كما نفى تعرضه للتعذيب والتنكيل أثناء احتجازه.

وأضاف الوليد بن طلال أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كان على تواصل أسبوعي معه خلال فترة وجوده في الريتز، وأشاد بالمعاملة الحسنة التي كان يتلقاها من طعام وشراب على مدار اليوم  والذبائح المقدمة له على حد زعمه.

وأشاد بسياسات محمد بن سلمان، قائلا : «إن الخطاب الإصلاحي الاقتصادي الذي تشهده المملكة على يد ولي العهد كان جزءا يسيرا من مقترحات سلمتها للملك سلمان»، وأن الدولة السعودية الثالثة في عهد الملك عبدالله كانت على وشك الانهيار الاقتصادي، لكن لم يستمع أحد إلى تحذيراته سوى الملك سلمان ونجله، وتفاخر بالعلاقة القوية التي تجمعه مع الملك سلمان وولي عهده قائلا إن «الملك كان يمنحه راتبا شهريا منذ كان طالبا في الولايات المتحدة، وساعده في شراء منزل بولاية كاليفورنيا، وواصل منحه الراتب الشهري بعد عودته إلى الرياض».

 

وأكد الوليد بن طلال أنه لا يطمع بلعب أي دور سياسي في الفترة المقبلة بالمملكة قائلا: «طموحي السياسي صفر وأكتفي بعالم المال والأعمال» وأنه لو أجريت انتخابات في السعودية الآن سيحصل محمد بن سلمان على 99%من الأصوات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية