شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الملك سلمان يطلق 4 مشاريع ترفيهية في الرياض بـ 86 مليار ريال

أطلق الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء، 4 مشاريع ترفيهية في العاصمة الرياض، قيمتها الإجمالية 86 مليار ريال (23 مليار دولار).

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المشروعات تشمل: “مشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع الرياض الخضراء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع الرياض آرت”.

وأكدت الوكالة، أن المشروعات الأربعة مازالت في مرحلة التصميم، وأنه من المقرر أن يبدأ التنفيذ في النصف الثاني من 2019.

وشملت الأوامر الملكية التي صدرت اليوم أيضا، أمرا بإطلاق اسم ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، على أحد الطرق الرئيسية بالعاصمة.

وبحسب وكالة “رويترز” فإن المشاريع الأخيرة التي أعلن عنها الملك، تعد أحدث حلقة في سلسلة الاستثمارات الكبيرة، التي تشير إلى دعم الملك لابنه وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

واستمع الملك إلى شرح مفصل من ولي عهده، عن المشاريع، والتي “تهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحة الخضراء في الرياض 16 ضعفاً، عبر إنشاء أكبر حدائق المدن في العالم، وزراعة أكثر من 7 ملايين ونصف المليون شجرة في كافة أنحاء مدينة الرياض، إلى جانب تعزيز الجوانب الثقافية والفنية عبر إنشاء مجموعة من المتاحف والمسارح والمعارض وصالات السينما وأكاديميات الفنون”، بحسب الوكالة.

وقبل أيام، نشرت صحيفة “الجارديان البريطانية”، تقريرا، قالت فيه إن ثمة مؤشرات متزايدة على خلاف محتمل بين الملك سلمان، وولي عهده،موضحة أن الخلاف برز أثناء زيارة ملك السعودية مؤخرا إلى مصر للمشاركة في القمة العربية الأوروبية، والقرارات التي اتخذها ولي العهد أثناء غياب والده.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أن مستشاري الملك سلمان حذروا الأخير أثناء وجوده في مصر نهاية فبراير الماضي من احتمال حدوث تحرك ضد سلطته، مما أثار فزع الدائرة المحيطة بالملك، وأدى إلى استقدام فريق أمني جديد من السعودية لحماية الملك أثناء وجوده في مصر.

وأشارت الجارديان أيضا، إلى أن الخلاف بين سلمان وولي عهده ظهر جليا عندما لم يكن الأمير محمد بن سلمان ضمن مستقبلي الملك في مطار الرياض عند عودته من مصر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية