شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب كويتي يطالب بالإفصاح عن حقيقة الوضع الأمني في مصر

كشف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، عن نية بلاده إرسال وفد أمني للمشاركة والاضطلاع على التحقيقات الجارية بشأن عملية قتل تعرض لها مواطنا كويتيا في مصر، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث المذكورة بتقرير الطب الشرعي.

وأكد الجارالله مواصلة وزارة الخارجية لجهودها بمتابعة الحادث منذ مقتل المواطن الكويتي في 13 مارس الجاري بالقاهرة، وأن الخارجية الكويتية شاركت في التحقيقات الأولية التي أجراها الأمن المصري، حيث نتج عنها إلقاء القبض على بعض المشتبهين بهم، بالتزامن مع تسليم مصر لتقرير الطب الشرعي الجمعة.

واستدعت الكويت السفير المصري لديها لاخباره عن عزمها إرسال وفد أمني متكامل للمشاركة في التحقيقات الجارية، كما تناشد الكويت السلطات المصرية «بإيقاع أقصى درجات القصاص العادل والرادع لكل من شارك في قتل المواطن الكويتي حتى يتحقق الأمن والاطمئنان لمن يريد زيارة مصر».

وطالب النائب بمجلس الأمة الكويتي عبدالكريم الكندري، وزارة الخارجية بموقف واضح عقب حادث مقتل مواطنين كويتيين في القاهرة، والإفصاح عن حقيقة الوضع الأمني في مصر، وما إذا كان هناك حاجة الى توجيهات بعدم السفر.

وشكك رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة، أن يكون استهداف الكويتيين في مصر حوادث فردية لتكرار سيناريو مقتل الكويتيين في نفس المكان و الوقائع ذاتها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية