شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو واكد: تهمة الخيانة العظمي يجب أن توجه لمن باع الوطن وحنث بالقسم

رفض الفنان عمرو واكد قرار نقابة المهن التمثيلية بإلغاء عضويتة بالنقابة، واتهامه مع زميلة الفنان خالد أبوالنجا بالخيانة العظمي بعد تصريحاتهما المعارضة لنظام السيسي، مؤكدا أن التهمة يجب أن توجه لمن باع الوطن ومكن دول أخرى من سياسات الدولة.

وأكد الفنان عمرو واكد في تغريدة حديثة، رفضه لاتهامه بالخيانة العظمي، مشيرا إلى أن تلك التهمة يجب أن توجه لمن باع الوطن وحنث بالقسم، قائلا: «الخيانة العظمى تهمة لا يجوز توجيهها لفنان أو مواطن عادي غير معني بمسئولية في الدولة ولكن يجوز جدا توجيهها لمسئول قبض ثمن عيني أو معنوي لبيع الوطن وحنث القسم وتمكين دول أخرى من سياسات الدولة. القسم الدستوري قسم عظيم وخيانته هي الخيانة العظمى».

وأكد واكد، أن ما يحدث معه ومع الفنان أبوالنجا، ما هو الا برهان جديد أمام العالم، على الجريمة المنظمة التي تمارسها السلطة في حق المواطن باسم السياسة.

وطالب واكد، الجميع بضرورة التحرك، لكي لا يطول الظلم ولا يكون هناك مكان لظالم أو وفاسد داخل المجتمع.

ومن جهته قال الفنان خالد أبوالنجا، حول اتهامه بالخيانة العظمي وشطب اسمه من نقابة المهن التمثيلية، أن القرار أساء كثيرا لسمعة مصر  في أميركا، مشيرا إلي أن الكثير ربط بين ما يحدث في مصر وبين ما حدث في الحقبة المكارثية سيئة السمعة من الخمسينيات في القرن الماضي.

وأكد أبوالنجا أن عصر السيسي سيزول، وستنجح الثورة المصرية مثلما نجحت الثورة الفرنسية.

جاء قرار نقابة المهن التمثيلية، عقب زيارة الفنانين للكونجرس الأميركي، والتقيا بعدد من النواب والدبلوماسيين الأميركيين، وتحدثا عن تصاعد المعارضة في مصر ضد النظام الحالي ورفض التعديلات الدستورية.

واتهمت النقابة في بيان لها، الفنانين بـ«الخيانة العظمى»، لانتقادهم وضع الحريات في مصر وتعديل الدستور.

وفي ذات السياق شن الإعلام الموالي لنظام عبد الفتاح السيسي هجوما شديد على الفنانين، موجهين اتهامات الخيانة العظمي لهم.

واكد و أبوالنجا

إعلام السيسي يهاجم عمرو واكد وخالد أبوالنجاوالمهن التمثيلية تشطبهما بتهمة الخيانة العظمى.. ما السبب؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 27 mars 2019

وتضامن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا، ضد قرار النقابة وضد اتهامتهم بالخيانة العظمي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية