شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تمنح دول الحصار مهلة للمشاركة في كأس الخليج

كشفت قطر عن مهلة قدمتها لدول الحصار تمتد إلى قبل موعد بطولة خليجي 24 بثلاثة أشهر، لتوضيح موقفهم من المشاركة في البطولة المقامة في قطر.

وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي، عن وصول خمس موافقات رسمية من اتحادات الكويت وسلطنة عمان والعراق واليمن، إضافة إلى قطر البلد المنظم، للمشاركة في كأس الخليج 24 المزمع إقامته أواخر العام الجاري.

وأوضح أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم، جاسم الرميحي، إن الاتحاد اتبع اللوائح بإرسال الدعوات الرسمية إلى جميع الاتحادات الخليجية الثمانية قبل انطلاق البطولة بعام كامل، كاشفا عن وصول 5 موافقات من المنتخبات المشاركة في موعدها وهو ما يسمح بإقامة البطولة بعد اكتمال نصاب المشاركة فيها.

وقال الرميحي أن البطولة يمكن إقامتها بنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة، وليس بنظام المجموعات الذي كان معمولا به في حال مشاركة 8 منتخبات.

وأشار إلى أن اتحادات الإمارات والسعودية والبحرين لم ترد على خطاب الاتحاد الخليجي، مشددا على أن باب المشاركة مفتوح حتى موعد إجراء القرعة، أي قبل انطلاق البطولة بثلاثة أشهر.

والجدير بالذكر أن بطولة «كأس الخليج» تقام مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين، وتعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، بينما فازت عمان والإمارات باللقب في مناسبتين.

وتعيش قطر في حصار من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ يونيو 2017، اعتراضا على سياسات قطر في المنطقة العربية المخالفة لدول الحصار، في أكبر أزمة خليجية تشهدها المنطقة.

وفاز المنتخب القطري مؤخرا ببطولة كأس أمم آسيا، والتي أقيمت في الإمارات، وتغلب خلال البطولة على منتخبات السعودية بدور المجموعات، وأقصى المنتخب الإمارات صاحب الأرض والجمهور في نصف نهائي البطولة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية