شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مليونية العودة».. آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى حدود غزة

توافد آلاف الفلسطينيين مع ساعات الصباح إلى مناطق السياج الحدودي ومخيمات العودة وكسر الحصار شرق محافظات قطاع غزة الخمس، للمشاركة في مسيرة “مليونية الأرض والعودة”، في الذكرى السنوية الأولى لمسيرة “العودة وكسر الحصار”، الموافقة لذكرى “يوم الأرض”.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تطالب برفع الحصار عن القطاع، وعودة اللاجئين الفلسطينيين، ورحيل الاحتلال، فيما عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي من قواته على طول الحدود، ونشر عشرات من القناصة على تلال رملية تقابل مناطق تجمع المتظاهرين.

ووصل إلى منطقة “مَلَكَة” قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة وفد أمني مصري، برفقة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم السبت، لتفقد منطقة تجمُّع المتظاهرين المشاركين بمسيرات “مليونية العودة والأرض”.

وكان جيش الاحتلال دفع مزيدًا من القوات خلال الأيام الأخيرة إلى حدود قطاع غزة، تحسبًا لمسيرات حاشدة متوقعة.

وقبل عام، انطلقت للمرة الأولى مسيرات “العودة وكسر الحصار” قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والأراضي المحتلة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.

وأسفرت تظاهرات الفلسطينيين على مدار عام عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة آلاف.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة بغزة، إلى أوسع مشاركة في “مليونية الأرض”، في مخيمات العودة الخمسة القريبة من السياج الأمني، معلنة أن يوم السبت هو يوم إضراب شامل.

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم أن الوزارة نشرت 8000 عنصر من كافة الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية في محافظات قطاع غزة، في إطار مساندتها للجماهير في إحياء فعاليات “مليونية الأرض والعودة”.

يذكر أنه وعلى مدار عام مضى، برزت قصص لفلسطينيين شاركوا وأصيبوا في مسيرات العودة، وكانت قصة 4 أشقاء وابن خالهم في أسرة واحدة يعيشون بالعكازات بعد إصابتهم في مسيرات العودة، من أبرز المواقف التي عرضتها شبكة رصد خلال متابعتها لهذا الملف.

أشقاء العكازات

4 أشقاء وابن خالهم في أسرة واحدة يعيشون بالعكازاتبعد إصابتهم في مسيرات العودة

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 6 août 2018

علاوة على قصة الأشقاء الأربعة، كانت ملاك الرحمة، رزان النجار، التي أسعفت الفلسطينيين منذ بدء مسيرات العودة، وتوجت مسيرتها بالشهادة.

ملاك الرحمة

رزان النجار أسعفت الفلسطينيين منذ بدء مسيرات العودة..وتوجت مسيرتها بالشهادة

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Samedi 2 juin 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020