شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس: السيسي اعتذر عن حضور القمة العربية لمسائل تخصه

كشف المستشار السياسي للرئيس التونسي، نور الدين بن تيشة، عن اعتذار عبد الفتاح السيسي عن حضور القمة العربية في تونس، والمقررة الأحد 31 مارس.

وقال بن تيشة، السبت، في تصريحات للصحافة، إن السيسي اعتذر عن حضور القمة العربية لمسائل تخصه في مصر، وتونس غير مسؤولة عن سبب الغياب.

وأكد مستشار الرئيس التونسي، أن بلاده وفرت كل الظروف لاستقبال الزعماء العرب.

وجاءت تصريحات المسؤول التونسي عن غياب السيسي بالتزامن مع عدم اصدار القاهرة لأي بيان رسمي بشأن اعتذار السيسي عن حضور القمة من عدمه.

وأشارت وسائل إعلامية، إلى أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد سيغيب أيضا عن القمة، مكتفيا بتمثيل الإمارات بالقمة عبر حاكم إمارة الفجيرة.

وأعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عبر حسابها بـ«تويتر»، السبت أن أمير قطر سيترأس وفد بلاده للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الدورة العادية الثلاثين، والتي ستنعقد يوم غد الأحد، في تونس.

وتأتي مشاركة أمير قطر بالقمة العربية بتونس بعد غيابه العام الماضي عن القمة في السعودية، بسبب الأزمة الخليجية التي شهدتها المنطقة في 5 يونيو 2017، وحصار السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر.

في السياق ذاته، بدأ المشاركون في القمة العربية السبت، التوافد إلى تونس، لحضور أعمال القمة التي تنعقد على مستوى القادة الأحد.

ووصل مطار تونس كل من رئيس مجلس الأمة الجزائري، عبد القادر بن صالح، والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

والخميس، وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تونس، في زيارة تستغرق عدة أيام، كما يترأس وفد بلاده في القمة العربية في دورتها العادية الـ30، ويسلم رئاسة الجامعة العربية إلى تونس.

وتنطلق القمة الأحد، في دورتها العادية الثلاثين على مستوى الزعماء والقادة، برئاسة، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، فيما انطلقت الثلاثاء، أعمال الاجتماعات التحضيرية على مستوى المندوبين الدائمين، في ظل أزمات وإشكالات تشهدها المنطقة العربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية