شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الأمن تخفي قسريا رئيس التحرير التنفيذي لموقع «شبابيك»

تعرض الصحفي محمد علي، رئيس التحرير التنفيذي لموقع «شبابيك»، والمحرر القضائي السابق بموقع «دوت مصر»، للإخفاء القسري، وذلك بعد القبض عليه على يد قوات الأمن الأسبوع الماضي.

واعتقلت قوة أمنية بزي مدني صباح الثلاثاء 26 مارس، الصحفي محمد علي، رئيس التحرير التنفيذي لموقع «شبابيك»، من منزله بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، واعتقلت معه شقيقه عبد الله، الطالب الجامعي بالفرقة الأولى.

وذكر موقع شبابيك، إنه تم إرسال تلغراف إلى النائب العام، يوم الثلاثاء 26 مارس، بعد اعتقال الشقيقين، وأيضا بلاغ للنائب العام يوم الخميس 28 مارس 2019 للكشف عن مصيرهما ومكان احتجازهما، وأيضا إبلاغ نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، مساء الجمعة 29 مارس.

وموقع «شبابيك» هو منصة إعلامية تهدف إلى تنمية الشباب نفسيًا ومعرفيًا، لقيادة المجتمع نحو مستقبل أفضل، ويهتم الموقع بأنشطة الطلاب، والعمل الحر، وأنشطة أخرى.

وكانت منظمات حقوقية، ذكرت أن مصرت توسعت في حالات الاخفاء القسري، واستخدامها ضد الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان ونشطاء المجتمع المدني، والذين يتم اخفاؤهم لأسابيع وشهور ثم يظهرون أمام نيابة أمن الدولة على ذمة قضايا ملفقة، بعد أن يتعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة بمقار الأمن الوطني، لإرغامهم على الإعتراف بمعلومات أو جرائم أو التنكيل بهم، كما تم توثيق حالات تعرضت للاخفاء القسري أثناء تنفيذ إجراءات إخلاء سبيلهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023