شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرع 7 أشخاص بينهم مدير مباحث في تفجير بالشيخ زويد

أسفر هجوم بحزام ناسف، اليوم الثلاثاء، استهدف قوة أمنية بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد بشمال شيناء، عن مصرع 7 أشخاص، ضابطان وفردي أمن، و3 مدنيين، وإصابة 26 آخرين، بينهم طفل في السادسة من عمره.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية، استهدف التفجير دورية تأمين تابعة للشرطة المصرية في سوق بمدينة “الشيخ زويد”، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم أربعة من الشرطة ومدنيان اثنان، وإصابة 29 مدنياً، بعضهم في حالة خطرة.

بتاريخ اليوم 9 الجارى وأثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، قام شخص إنتحارى…

Publiée par ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ sur Mardi 9 avril 2019

 

وأعلن تنظيم “ولاية سيناء” مسؤوليته عن الحادث، ونشرت وكالة أعماق، التابعة له، بيانًا قالت فيه إن منفذ العملية يدعى “أبوهاجر المصري”، وفجر نفسه باستخدام حزام ناسف، بالقرب من قسم شرطة الشيخ زويد. وقال البيان إن حصيلة العملية بلغت مقتل وإصابة 15 شخصًا بين قتيل ومصاب، وبينهم عناصر من الشرطة، أحدهم رئيس مباحث القسم.

 

وبدأت القوات المسلحة، عملية عسكرية ضخمة شمال سيناء في فبراير من العام الماضي، تحت اسم “العملية الشاملة سيناء 2018″، قالت إنها تستهدف ملاحقة العناصر الإرهابية، وتأمين حدود البلاد الشمالية والجنوبية والغربية.

وتعد الشيخ زويد أحد المراكز الإدارية الستة في محافظة شمال سيناء بمصر، وتقع على الطريق الدولية الساحلية بين رفح والعريش على بعد 334 كم من القاهرة و 12 كم من قطاع غزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020