شبكة رصد الإخبارية

مجموعة سهلة لمصر بأمم إفريقيا 2019.. واستياء لعدم حضور «أبوتريكة»

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت، مساء الجمعة، تحت سفح الأهرامات، عن وضع منتخب مصر صاحب الضيافة، في مجموعة سهلة نسبيا.

وجاءالفراعنةعلى رأس المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

بينما وقع المنتخب الجزائري في مواجهة خصم عنيد وهو السنغال بالمجموعة الثالثة بجانب منتخبي كينيا وتنزانيا، أما المنتخب المغربي فقد أسفرت القرعة عن وقوعه في مجموعة هي الأصعب بالمجموعة الرابعة بجانب كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.

بينما وقع المنتخبان التونسي والموريتاني في مجموعة واحدة وهي الخامسة بجانب منتخبي مالي وأنغولا.

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

ورغم غياب النجم محمد أبوتريكة، عن احتفالية القرعة، إلا أنه لم يفوت اللحظة، ونشر تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها: “تنظيم مبهر وجميل تحت إحدي عجائب الدنيا ( الاهرامات ) يجعلنا ننتظر بطولة  كبيرة وعظيمةأساطير افريقيا أهلا بكم فى مصر أم الدنيا .. منتخبنا ننتظر البطولة منكم إن شاء الله”.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم، لعدم حضور أبوتريكة، احتفالية القرعة، بسبب منعه من دخول مصر، على خلفية إدراج اسمه على قوائم الإرهاب.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية