شبكة رصد الإخبارية

مجلس النواب العراقي يوافق بالإجماع على حظر لعبة «بابجي»

حظر مجلس النواب العراقي، الأربعاء، بعد التصويت بالإجماع، اللعبة الإلكترونية «بابجي»، معتبراً أنها «تحرض على العنف»، في بلد أنهكته الحروب لسنوات عدة.

وأكدت اللجنة الإعلامية بالبرلمان العراقي في بيان لها، أن عملية الحظر جاءت «نظراً لتشكيل بعض الألعاب الإلكترونية، خصوصاً «بابجي» و«فورتنايت»، آثار سلبية على أمن وثقافة المجتمع العراقي»، مضيفه «والتهديد الاجتماعي والأخلاقي على فئات الأطفال والشباب والفتيات وطلاب المدارس والجامعات، وتهديدها السلبي على المستوى التربوي والتعليمي».

وذكرت بعض وسائل الإعلام العراقية، أنها رصدت عدة حالات طلاق بسبب هذه الألعاب، فيما سبق لرجل الدين الشيعي البارز، مقتدى الصدر، أن أصدر بيانا دعا فيه إلى حظر هذه الألعاب.

هوس ببجي

حالات قتل وخلافات زوجية وصلت إلى المحاكم..نتائج سيئة للعبة ببجي بعد انتشارها الواسع

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 29 novembre 2018

ولاقى قرار البرلمان العراقي، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، وقال أحد الرواد على «تويتر» أن «أكبر خطر يواجه العراق ليس الألعاب الإلكترونية، بل المجموعة الفاسدة التي تحكمنا اليوم (…) خطر يهدد حاضرنا ومستقبلنا».

ولعبة «بابجي»، هى لعبة إلكترونية، وتحظى بشعبية كبيرة جداً في العراق هي متعددة اللاعبين، ويحط اللاعبون افتراضياً بواسطة مظلات على جزيرة، ويبدأون بالبحث عن أسلحة ومعدات لقتل بعضهم البعض والبقاء على قيد الحياة والفوز في المرحلة الأخيرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية