شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصادق المهدي» يدعو لمواصلة الاعتصام والاحتجاجات

الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة المعارض بالسودان

دعا زعيم حزب الأمة القومي السوداني، صادق المهدي، السبت، إلى استمرار الاعتصام حتى تكتمل أهداف الشعب السوداني.

وقال المهدي خلال مؤتمر صحفي، بمقر حزبه، بمدينة أم درمان، «نسعى للاتفاق مع المجلس العسكري على إعلان دستوري، ونقدر للمجلس العسكري الانتقالي احترامه لدورنا».

ورأى زعيم حزب الأمة خلال المؤتمر أن توصية الاتحاد الإفريقي بتمديد مهلة تسليم السلطة لحكومة انتقالية في السودان من 15 يومًا إلى 3 أشهر، غير ملزمة للسودانيين.

وفي هذا السياق، قال المهدي، “ما صدر عن الاتحاد الإفريقي هو توصية، والمدة المقترحة ليست ملزمة لنا، فقد نقوم بالواجب في ظرف أسبوع”.

وطالب زعيم حزب الأمة، بمصالحة قبائلية واسعة في البلاد، ولفت إلى أنه يجب تجريد المؤتمر الوطني وحلفائه من الامتيازات غير المشروعة.

وصرح المهدي خلال مؤتمر صحفي، أن الموقف من الجنائية الدولية يجب أن يتخذ بالتنسيق مع المجلس الانتقالي، وأن يعقب المرحلة الانتقالية انتخابات حرة.

كما طالب بإعلان دستوري متفق عليه بين القوى المدنية والمجلس العسكري الانتقالي.

ونصح المهدي القوى المدنية في السودان بالتعامل مع المجلس العسكري دون انفعال، مشدداً على ضرورة مساءلة النظام السابق وفقاً للقانون.

وتأتي تصريحات صادق المهدي، بالتزامن مع الاجتماع الأول بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي، لبحث القضايا الخلافية، وشكل المرحلة القادمة، بعد الإطاحة بالبشير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023