شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيويورك تايمز: ترامب يدرس تصنيف الإخوان «إرهابية» بطلب من السيسي

السيسي وترامب - أرشيفية

صحيفة نيويورك تايمز كشفت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يدرس إصدار قرار بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين «منظمة إرهابية أجنبية»، عقب طلب من السيسي خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب أصدر تعليماته لقيادات الأمن القومى ووزارة الخارجية لفرض عقوبات على جماعة الإخوان فى أوائل أبريل الجارى، على رأسها عقوبات اقتصادية وحظر سفر واسعة النطاق على الشركات والأفراد الذين على صلة بالجماعة.

وبحسب الصحيفة تلك الخطوة كانت بناء على طلب السيسى فى 9 أبريل فى اجتماع مغلق ، حيث حثه السيسى على اتخاذ هذه الخطوة تصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية ووافق ترامب مبدئيا على تلك الخطوة.

وأقرت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم بتلك الأنباء، مؤكدة تشاور ترامب مع قيادات أميركا وأن مسئولون إن جون بولتون، مستشار الأمن القومى، ومايك بومبيو، وزير الخارجية، يدعمان الفكرة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أشاد بالسيسي في البيت الأبيض خلال زيارته الأخيرة وأكد أن مصر أحرزت تقدما كبيرا في مكافحة الإرهاب قائلا:“أعتقد أنه يقوم بعمل رائع، لم يكن لدينا على الإطلاق علاقة أفضل بين مصر والولايات المتحدة أكثر من علاقتنا الآن”.

وكان التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية حول حالة حقوق الإنسان في العالم خلال عام 2018، ذكر أن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر تضمنت “القتل خارج إطار القانون”، و”الإخفاء القسري”، و”التعذيب”، بينما ذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أن مصر “لا تعترف بحجية مثل هذه التقارير”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية