شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوشنر: خطة السلام في الشرق الأوسط حل واقعي وستكون نقطة بداية جيدة

قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، إن خطة التسوية في الشرق الأوسط التي يعكف على وضعها منذ عامين، ستكون «نقطة بداية جيدة» لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأوضح كوشنر، لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، أنه تم تكليفه بمحاولة إيجاد حل بين الجانبين، وأن ما سيطرحه هو إطار عمل أعتقد أنه واقعي، مشيرا إلى أنه يتوقع الكشف عن مقترحات خطة السلام في يونيو القادم، بعد انقضاء شهر رمضان.

وأضاف: «ما سنتمكن من إعداده هو حل نعتقد أنه سيكون نقطة بداية جيدة للقضايا السياسية ومن ثم إطار لما يمكن القيام به لمساعدة هؤلاء الناس على بدء حياة أفضل»، مؤكدا على أن الخطة ليست محاولة لفرض الإرادة الأميركية على المنطقة.

ولم يفصح مستشار وزوج إيفانكا إبنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ما إذا كانت الخطة ستدعو إلى حل الدولتين والذي كان أحد أهداف جهود السلام السابقة.

وأوضح كوشنر، أنه يأمل أن يفكر الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني جيدا في خطة السلام ( صفقة القرن) قبل اتخاذ أي خطوات أحادية الجانب.

ويرجح مسؤولون ومحللون عرب، أن تأتي صفقة القرن في صالح الاحتلال الإسرائيلي، نظرا للنهج المتشدد من إدارة ترامب تجاه الفلسطينيين حيث قطعت عنهم المساعدات وأمرت بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

الصفقة اقتربت

طلب تمويلها بمليار دولار من محمد بن سلمان.. كوشنر يضع اللمسات الأخيرة لصفقة القرن

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 21 juin 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية