شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تتسلم ثالث غواصة ألمانية بقيمة 10 مليار جنيه

نقل التلفزيون المصري، اليوم الجمعة، مراسم تسلم الجيش الغواصة الثالثة ضمن صفقة تشمل أربع غواصات ألمانية، وتزيد قيمتها عن 10 مليار جنيه؛ لتعزيز ودعم القوات البحرية.

وأعلن قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، خلال مراسم التسلم بمدينة كيل الألمانية، عن تسمية الغواصة بـ «أس 43» ودخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية.

وأضاف الفريق أحمد خالد، أن إمكانيات الغواصة، توضح أنها قادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، بسرعة تصل إلى 21 عقدة ويتراوح طولها من 73:60 مترًا، تتميز بقدرات قتالية عالية، وتحمل أنواع مختلفة من التسليح مثل الصواريخ والطوربيدات والألغام.

وتسلمت مصر في ديسمبر 2016 أول غواصة من الصفقة، فيما تسلمت الثانية في أغسطس 2017، لتعزيز قدرات الجيش على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس.

الغواصة

السيسي يستلم غواصة جديدة من ألمانيا ضمن صفقة قيمتها 900 مليون يورو

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 20 avril 2017

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح يوم 23 مارس، أن الاحتلال الإسرائيلي وافق على صفقة الغواصات المصدرة لمصر لأسباب تتعلق بأسرار الدولة دون أن يوضح تلك الأسباب.

البحرية المصرية تتسلم الغواصة الثانية "42" من طراز تايب 209 بميناء كايل في #ألمانيا ضمن صفقة ألمانية وقعتها مصر تضم 4 غواصات

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mardi 8 août 2017

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية