شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردًا على استعدادات إيران.. واشنطن تنشر حاملة طائرات ومعدات عسكرية بالشرق الأوسط

حاملة طائرات أميركية - أرشيفية

أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون»، اليوم الإثنين، أن واشنطن قامت بنشر حاملة طائرات ومعدات عسكرية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك ردًا على «الاستعدادات الإيرانية بمهاجمة القوات والمصالح الأميركية في المنطقة»، حسب قوله.

وصرح المسؤول بالوزارة الأميركية – رفض ذكر اسمه ـ لوكالة «أسوشيتيد برس»: «الولايات المتحدة هرعت في نشر حاملة طائرات وغيرها من المعدات العسكرية في الشرق الأوسط، بعد أن شاهدت القوات الإيرانية، والقوات التي تعمل بالوكالة لصالح طهران تستعد لمهاجمة القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة».

وفي السياق ذاته، قال مستشار الأمن القومي الأميركي «جون بولتون»، إن بلاده بصدد إرسال حاملة الطائرات «يو إس إس أبراهام لينكولن» وقوة من القاذفات إلى منطقة القيادة المركزية التي تغطي منطقة الشرق الأوسط.

وأكد «بولتون» على أن واشنطن «لا تسعى لحرب مع النظام الإيراني»، إلا أنها على أتم استعداد للرد على أي هجوم، سواء من القوات الإيرانية النظامية أو الحرس الثوري أو وكلائها.

وكثفت أميركا عقوباتها على إيران منذ أن أعلن الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، في مايو 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع طهران.

ودخل في 2 مايو الجاري، قرار أميركي يقضي بإلغاء إعفاءات شراء النفط الإيراني لبلدان «تركيا والصين والهند وإيطاليا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان».

وكانت إيران، ثالث أكبر منتج للنفط الخام في «أوبك» قبل العقوبات الأميركية، فيما تراجعت حاليًا إلى المرتبة الرابعة بعد السعودية والعراق والإمارات، بمتوسط إنتاج يومي 2.7 مليون برميل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية