شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا.. إعادة الانتخابات المحلية بإسطنبول 23 يونيو

قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، الإثنين، إعادة الانتخابات المحلية بإسطنبول، في 23 يونيو المقبل.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة.

قرار اللجنة العليا جاء بموافقة 7 أعضاء على اعتراضات العدالة والتنمية، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

وفي سياق مواز، قال مندوب العدالة والتنمية التركي باللجنة العليا للانتخابات، إن قرار الإعادة في إسطنبول سببه حصر 22 محضر فرز أصوات فارغة وغير موقعة، ووجود رؤوساء وأعضاء لجان اقتراع من غير موظفي القطاع العام.

وستنظر اللجنة العليا للانتخابات غدًا الثلاثاء، في الطعون المقدمة من قبل حزب الحركة القومية التركية على نتائج الانتخابات من قضاء “مالتبه” باسطنبول، وطعون العدالة والتنمية على نتائج الانتخابات في قضاء “بيوك جكمجه” في إسطنبول أيضًا.

وفقًا للقرار، سيتم إعادة عملية التصويت بمشاركة الأحزاب السياسية التي شاركت في الانتخابات التي أجريت يوم 31 مارس 2019.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن قبل أيام أن حزب العدالة والتنمية سيواصل نضاله القانوني حتى النهاية فيما يتعلق بالطعن على نتيجة انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول.

يذكر أن مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو تسلم يوم 17 أبريل الماضي وثيقة رئاسة إسطنبول من لجنة الانتخابات، بعد أن أظهرت النتائج حصوله على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتا، مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتا.

وفي 31 مارس الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز العدالة والتنمية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج سيما في الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023