شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شبكة Netflix تعرض 4 أعمال عربية خلال شهر رمضان لأول مرة وغياب الدراما المصرية عن الترشيحات


أعلنت شبكة Netflix للعروض التلفزيونية عن عرض 4 أعمال عربية خلال شهر رمضان، للمرة الأولى في تاريخ الشبكة.

 

وكشفت الشبكة عبر حسابها على تويتر عن عرضها لـ 4 مسلسلات رمضانية، لتشجيع متابعيها العرب وهي «الكاتب، أنا عندي نص، ماذا لو؟، وحضن الشوك».

 

 

وسيطرت الدراما الكويتية على المحتوى العربي الرمضاني على الشبكة بـ3  مسلسلات، بالإضافة إلى مسلسل «الكاتب» بطولة الفنان السوري باسل خياط.

 

وغابت الدراما المصرية عن  ترشيحات الشبكة لمستخدميها العرب في رمضان، لتعكس الحالة التي وصلت إليها الدراما المصرية من الصدارة عربيا إلى الانحدار.

 

وتراجعت عدد المسلسلات المصرية المعروضة، لتصل إلى 25 مسلسلًا على الأكثر،بينما شهد عام 2013 و2014 ضعف هذا العدد تقريبًا.

 

وغاب كلا من: «عادل الامام ويسرا ونيلي كريم وعمرو يوسف» عن السباق الرمضاني، في سابقة هي الأولى من نوعها، بالرغم من تصوير بعض الحلقات من أعمالهم مع تضارب الروايات حول الأسباب التي أدت إلى إلغاء الأعمال بين أزمات مالية لشركات الإنتاج و«التوجيهات السيادية».

 

وأحكمت الدولة قبضتها على التلفزيون والمجال الفني، باحتكار الإنتاج والتوزيع وتشديد الرقابة على المحتوى المعروض والتحكم فيه، مما انعكس على مكانة مصر الفنية، وسحب البساط من هوليود الشرق لصالح الدراما العربية والتركية.

 

وأعرب السيسي  عن غضبه في 2015 من تجاهل مسلسلات رمضان والأعمال الدرامية لتضحيات رجال الجيش والشرطة في سبيل الوطن.

واحتل رجل الشرطة والجيش موقع الصدارة في عدد الأعمال التي ظهر فيها كبطل العمل الأول أو كأحد الأدوار المؤثرة في سير الأحداث خلال السنوات الثلاثة الماضية، تنفيذا لرؤية السيسي.

واستحوذت شركة «إيجي كابيتال» المملوكة لجهاز المخابرات العامة على شركة «إعلام المصريين»، لتضم في ملكيتها عددًا كبيرًا من أبرز القنوات الفضائية من بينها مجموعة قنوات ONtv، ومجموعة CBC، ومجموعة DMC، وقناة الحياة، وأعلنت عن توحيد الإدارات الفنية لهذه القنوات من خلال «شركة المتحدة للخدمات الإعلامية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية