شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الثالثة.. تعطل سيستم امتحان الثانوية العامة

شهدت مدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، أمس تعطل جزئي لمنظومة امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى الساعة 1 مسًاء.

حيث اشتكى العديد من رواد مواقع التواصل أن عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور لم يتمكنوا من الدخول على منصة الامتحان الإلكترونية أو تسجيل الدخول.

وتعتبر تلك هي المرة الثالثة التي يتعطل فيها السيرفر  الخاص بالامتحان حيث اعترف وزير التعليم بتعطل السيرفر مرتين مرجعا اللائمة لضعف ميزانية الوزارة .

وتعطلت منصة الامتحانات على التابلت مارس الماضي مرتين على التوالي بعد أول ساعة من بدء الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي.

ولم يتمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان، رغم تأكيد وزير التربية والتعليم، رفع سعة السيرفر”الخاص بالامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي لنحو 15 ضعف.

واشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي أمس من بعض المعوقات التي تعرضوا لها أثناء تأدية الامتحان التجريبي باستخدام التابلت، مما أدى إلى عدم قدرتهم على أداء الامتحان في الموعد المحدد وتأجيله.

وكانت أبرز شكاوى طلاب الصف الأول الثانوي، عدم تفعيل شريحة الإنترنت التي حصل عليها الطلاب حتى موعد الامتحان، بالإضافة إلى غياب الإنترنت عن بعض المدارس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية