شبكة رصد الإخبارية

ظهور «هيثم محمدين» بنيابة أمن الدولة وإدراجه في قضية جديدة

الناشط السياسي والعمالي وعضو حركة الاشتراكيين الثوريين المصرية هيثم محمدين

تداول نشطاء حقوقيين أنباء عن ظهور المحامي هيثم محمدين بنيابة أمن الدولة العليا، وذلك بعد احتجازه من قبل قسم الصف لثلاثة أيام من تاريخ 13 مايو.

وقال محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إنهم فوجئوا اليوم الخميس، بظهور المحامي هيثم محمدين، بنيابة أمن الدولة في القضية 741 حصر أمن الدولة لسنة 2019.

ووجهت النيابة لهيثم اتهامات “بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها”.

وكان هيثم محمدين قد احتُجز بقسم الصف منذ يوم 13 مايو وتم تحرير محضر تهرُّب من التدابير الاحترازية، وحمل المحضر رقم 22 لسنة 2019.

وسبق أن أُلقي القبض على محمدين بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013، في إطار الحملات المتتابعة للتنكيل بالنشطاء السياسيين، خاصة من عارضوا الانقلاب بشكل واضح وصريح مثل محمدين.

وفي 9 أكتوبر 2016، ألقي القبض على محمدين من منزله، خلال فترة التظاهرات الاحتجاجية على اتفاقية ترسيم الحدود، بين مصر والسعودية.

وألقي القبض على محمدين في 22 إبريل الماضي، في حملة اعتقالات واسعة أسفرت عن اختفاء العشرات، نتيجة القبض العشوائي على الشباب في الشوارع والمقاهي، في وسط القاهرة، وعدد من المحافظات.

كما سبق أن ألقت قوات الجيش، القبض على محمدين، بكمين في السويس في سبتمبر عام 2013، أثناء توجهه للتضامن مع إضراب عمال مصنع إسمنت. وتم احتجازه بقسم شرطة عتاقة في السويس، وعرض في اليوم التالي على النيابة بتهمة التعدي على ضابط جيش أثناء تأدية عمله”، وأفرج عنه بعدها بحوالى 48 ساعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية