شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة منذ الحصـار.. هبوط طائرة قطرية أميرية بالسعودية

هبطت طائرة أميرية قطرية، في مطار جدة الدولي لأول مرة منذ بدء الأزمة الخليجية، وحصار قطر في 2017، طبقا لرواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت قناة قطر اليوم على حسابها بموقع «تويتر» إن، «الطائرة الأميرية القطرية هبطت بمطار جدة،صباح اليوم، لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر».

 

وكشف رئيس موقع «إندبندنت عربية» عن «وصول طائرة قطرية تتبع للأسطول الأميري إلى جدة السعودية فجر اليوم، حسب أحد برامج الطيران الشهيرة». بالتزامن مع اقتراب انعقاد القمتين الخليجية والعربية التي دعا إليها الملك سلمان، بعد يومين.

 

 

وأوضح محلل الطيران، أليكس ماشيراس، والذي يقدم تقارير عن الطيران عبر شبكة «سكاي نيوز»، وهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، في تغريدة له على موقع «تويتر»، أن  «الطائرة A319 التابعة للطيران الأميري القطري تهبط في مطار جدة ولأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر».

 

 

وأكد ماشيراس أن الطائرة كانت تحمل وفدا دبلوماسيا قطريا، حضر قبل المحادثات بشأن القمتين الخليجية والعربية.

 

 

وأشار إلى أن الوفد الدبلوماسي الذي تواجد على متن الطائرة هبط بمدينة جدة، وأنها عادت أدراجها إلى الدوحة خالية، قائلا: «الساعة ٢ صباحا بعد نزول الوفد الدبلوماسي القطري في جدة، تعود الطائرة الأميرية خالية من الركاب إلى الدوحة محلقة فوق الأجواء السعودية».

ودعا الملك سلمان، إلى عقد قمتين خليجية وعربية في مكة المكرمة، يوم 30 مايو الجاري، على خلفية الاعتداءات على محطتي ضخ للنفط في السعودية وسفن قرب سواحل الإمارات.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، السبت، أن الملك سلمان «وجه الدعوة لأشقائه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية، لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة في مكة المكرمة يوم الخميس».

وقالت الخارجية القطرية إن الأمير تميم بن حمد آل ثاني تلقى رسالة خطية من الملك سلمان، يدعوه فيها إلى حضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي بمكة المكرمة في 30 مايو الجاري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية