شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل اثنين وإصابة 16 تلميذاً وانتحار المهاجم بحادث طعن جماعي في اليابان

في حادث مأساوي نادر الحدوث في اليابان، قتلت فتاة ورجل وأصيب 16 تلميذا من مدرسة ابتدائية واثنين بالغين، بعد تعرضهم لحادث طعن جماعي، على يد رجل كان يحمل سكينين، أثناء انتظار حافلة المدرسة صباح اليوم الثلاثاء قرب العاصمة طوكيو.

وأعلنت الشرطة اليابانية أن 16 تلميذاً واثنين من البالغين تعرضوا للطعن على يد الرجل، وقتلت فتاة بلغ من العمر 12 عامًا، ورجل يبلغ 39 عامًا، يُعتقد أنه والد أحد التلاميذ، متأثرين بجروح بالغة جراء الطعن على الرغم من العلاج الطارئ في المستشفى.

ونقل موقع «كيودو» الإخباري، عن الشرطة اليابانبة، قولها: وقع الحادث «المشتبه به رجل في الخمسينيات من العمر كان يحمل سكينين بكلتا يديه وطعن الضحايا قبل أن يطعن نفسه في الرقبة، وتوفي بعد نقله إلى المستشفى».

وأشار الموقع الاخباري إلى أن الأطفال الستة عشر هم تلاميذ مدرسة كاريتاس الابتدائية، وهي مدرسة كاثوليكية خاصة في المدينة، وطعنهم رجل ذو شعر قصير جداً مرتديا نظارة، واقترب المشتبه به من الأطفال ببطء، وكان يصرخ «سأقتلك».

ونقلا عن موقع مدرسة الأطفال، قال مسؤولو المدرسة إنهم سيعقدون مؤتمرا صحفيا في السادسة مساءً، بعد عقد اجتماع طارئ مع أولياء أمور التلاميذ.

ونادرا ما يحدث في اليابان جرائم عنف، وتعتبر من أدنى معدلات جرائم العنف في العالم المتقدم، والهجمات الجماعية نادرة للغاية، لكن في بعض الأحيان تقع حوادث كبرى، تصيب المجتمع بالصدمة.

ففي عام 2016 اقتحم رجل يحمل سكينا منشأة للمعاقين في بلدة صغيرة بالقرب من طوكيو وقتل 19 مريضاً أثناء نومهم، وفي 2010 أصيب حوالي 12 شخصاً في واقعة طعن استهدفت حافلة مدرسية في أحد أحياء طوكيو.

شخص يقتل 19 مريضًا من ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز رعاية باليابان ويصيب العشرات

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mardi 26 juillet 2016



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية