شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضيحة كروية.. الـ VAR يفسد نهائي أبطال أفريقيا

شهدت مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، فوضى وجدلا تحكيميا كبيرا، تابعها الملايين، بعد الإعلان عن تعطل تقنية الفيديو وتوقف المباراة منذ الدقيقة 60، ولأكثر من ساعة، وإعلان الاتحاد الأفريقي فوز الترجي التونسي وتتويجه باللقب دون استكمال المباراة.

وتوقفت المباراة النهائية في الشوط الثاني بعد احتجاجات على عدم احتساب هدف للوداد البيضاوي أمام مستضيفه الترجي التونسي.

وتوقف اللعب منذ الدقيقة 60 بعد مطالبة لاعبي النادي المغربي باللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد (فار)، وهو الطلب الذي رفضه الحكم الجامبي باكاري جاساما.

وبعد فترة من الشد والجذب بين اللاعبين، تبين أن تقنية الفار غير حاضرة في المباراة منذ بدايتها وذلك بسبب خلل تقني.

واضطر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد للنزول إلى أرضية الملعب من أجل محاولة الوصول إلى حل مع مسؤولي الناديين.

وكانت المباراة تشهد تقدم الترجي بهدف وحيد سجله الجزائري يوسف بلايلي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأبدى لاعبو الوداد رفضهم القاطع لاستكمال اللقاء منذ الدقيقة 60، قبل اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR، إلا أنه تم إخطار الحكم بأن التقنية معطلة.

وتسبب ذلك في تعطيل المباراة لأكثر من ساعة، في ظل رفض لاعبي الوداد استكمال المباراة، ليقرر الحكم بكاري جاساما، إنهاء المباراة بانسحاب الوداد، وإعلان الترجي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، للموسم الثاني على التوالي.

من جانبه، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن عقد اجتماع لجنة طارئة تعقد يوم الثلاثاء 4 يونيو لمناقشة القضايا التنظيمية التي حدثت في مباراة الترجي والوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وطالب عدد من الرياضيين والإعلاميين بضرورة اتخاذ قرارات حاسمة تجاه ما حدث، ومعاقبة الإدارة الحالية بالكاف، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية