شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب فض اعتصام القيادة العامة.. مصر تلغي رحلة جوية إلى السودان

أعلنت القاهرة، الإثنين، إلغاء رحلة من مطارها الرئيس، إلى الخرطوم «نظرا للأحداث الجارية في السودان».

وقالت شركة مصر للطيران، في بيان، إنها ألغت الرحلة رقم (MS 855)، والمقرر إقلاعها اليوم، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخرطوم الدولي، في الرابعة عصراً؛ نظرا للأحداث الجارية في السودان.

وأضافت الشركة أن مركز العمليات المتكامل التابع للخطوط الجوية يتابع تطورات الموقف أولا بأول؛ لمعرفة أي جديد في هذا الشأن.

في وقت سابق، طالبت الخارجية المصرية، في بيان، كافة الأطراف السودانية بضبط النفس والعودة للمفاوضات، على خلفية إقدام المجلس العسكري على فض الاعتصام أمام قيادة الجيش بالقوة.

ووفق شهود عيان، فضت قوات الأمن بشكل كامل، صباح الإثنين، اعتصام آلاف السودانيين من أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، المستمر منذ نحو شهرين، مستخدمة في ذلك الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

مجزرة القيادة العامة

إطلاق رصاص حي واعتداء على المعتصمين بالضرب هذه أبرز مشاهد محاولة فض #اعتصام_القيادة_العامة بالسودان

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 3 juin 2019

بينما نفى المجلس العسكري السوداني فض اعتصام الخرطوم قائلا إنه استهدف فقط منطقة كولومبيا المجاورة لمقر الاعتصام التي وصفها بـ«البؤرة الإجرامية الخطرة».

وأعلنت «قوى إعلان الحرية والتغيير»، في بيان، مقتل 13 من المعتصمين وإصابة المئات خلال فض الاعتصام.

وإثر ذلك دعا محتجون سودانيون إلى تنفيذ إضراب سياسي مفتوح وعصيان مدني شامل وملء الشوارع بالمتظاهرين.

وعزلت قيادة الجيش عمر البشير من الرئاسة، في 11 أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

كان الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم بدأ، في 6 أبريل الماضي؛ للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، قبل فضّه بالقوة صباح اليوم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية