شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات غاضبة في استقبال زيارة ترامب لبريطانيا

بدأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب زيارة رسمية إلى بريطانيا، وسط احتجاجات واسعة ضد زيارته للملكة المتحدة.

وهاجم ترامب رئيس بلدية لندن صديق خان قبل أن تخط طائرته في مطار ستانستد بلندن واصفا إياه بـ «الفاشل».

وانتقد خان سياسات ترامب في أكثر من مناسبة، قائلا إنه «أحد النماذج الفاضحة» لتهديد عالمي متزايد من اليمين المتطرف.

وأضاف خان أن «سلوك ترامب المثير للانقسام يتعارض مع المبادئ التي أسست الولايات المتحدة عليها (…) المساواة والحرية والحرية الدينية».

وأثار خير زيارة ترامب إلى بريطانيا انتقادات واسعة داخل الشارع، وسط توقعات باحتجاجات حاشدة ضده.

وأعرب أكثر من مليون من سكان لندن عن استعدادهم  للاحتجاج على زيارة ترامب، في حين قال رئيس مجلس العموم جون بيركو وزعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين إنهما سيقاطعان المأدبة في قصر باكنغهام، ووفقا لمسح أجري قبل أسبوعين.

ويواجه ترامب اتهامات من البريطانيين بالتدخل في الشأن الداخلي لهم بعد تعليقه على البريكست وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث دعا ترامب بريطانيا إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق. وفقا لصحيفة بريطانية

وانتقد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربين، السبت، الدعم الذي قدمه ترامب، لجونسون، كمرشح لرئاسة حكومة المملكة، معتبرا ذلك «تدخلا غير مقبول» في الشؤون البريطانية.

وأضاف في بيان أن «رئيس الوزراء القادم لن يختاره الرئيس الأمريكي ولا 100 ألف عضو بحزب المحافظين بل سيختاره الشعب البريطاني في انتخابات عامة».

ويزور ترامب المملكة المتحدة بين الثالث والخامس من يونيو الجاري، حيث من المقرّر أن يلتقي الرئيس الأمريكي الملكة إليزابيث الثانية، ويجري مباحثات مع تيريزا ماي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية