شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السودانية تعلن العصيان في مواجهة خطة المجلس العسكري

أعربت المعارضة السودانية عن رفضها لخطة المجلس العسكري، بإجراء انتخابات مبكرة عامة خلال 9 أشهر، بالتزامن مع تراجع المجلس عن اتفاقاته السابقة مع المعارضة.

وقال مدني عباس مدني، إن تحالف إعلان قوى الحرية والتغيير «يرفض كل ما ورد في بيان عبد الفتاح البرهان» مضيفا أن العصيان المدني مستمر «بهدف إسقاط المجلس العسكري بعد أن تنصل عن كل التزاماته».

وأعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أّول ركن عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، أن المجلس قرر إلغاء ما كان قد اتفق عليه سابقا مع المتظاهرين بشأن انتقال السلطة في البلاد، وأنه قرر أيضا إجراء انتخابات في غضون 9 أشهر.

وكشف البرهان في بيان بثه التلفزيون الرسمي، اليوم عن قرار المجلس العسكري «وقف التفاوض مع تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير وإلغاء ما تم الاتفاق عليه، والدعوة إلى إجراء انتخابات عامة في فترة لا تتجاوز التسعة أشهر».

وأكد البرهان أن المجلس العسكري في السودان سيأمر بإجراء تحقيق بشأن ما حصل، قائلا: «نعدكم في التحقيق في أحداث اليوم، وندعو النيابة العامة إلى توَلي ذلك الأمر».

وأوضح البرهان أن «السبيل الوحيد إلى حكم السودان، هو صندوق الانتخابات الذي يتحكم به الشعب السوداني وحده».

وتقدمت كلا من بريطانيا وألمانيا بطلب عقد جلسة خاصة مغلقة في مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بعد مقتل ما لا يقل عن 30 شخصا خلال محاولة فض القوات السودانية، الاثنين، الاعتصام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية