شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. اتحاد الكرة يحسم جدل الدوري ويعلن مواعيد المباريات بعد أمم أفريقيا

قال اتحاد الكرة في بيان رسمي إنه يعرب عن تقديره للنادي الأهلي وطلبه بإنهاء الدوري قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية مشددا أنها رغبة اتحاد الكرة أيضا، ولكنه أكد أن الوضع لم يكن سامحا بذلك.

وأضاف الاتحاد في بيان أصدره اليوم الاثنين، “الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يضطلع بمسئولياته تجاه كل الاندية وخدمة المنتخبات الوطنية، يؤكد علي انه أوضح كثيرا الظروف الإجبارية التـي جعلت من هذا الموسم استثنائيا يستوجب تكاتف كل الجهود لاسيما وأن بلادنا تستقبل بعد أيام الحدث الرياضي الأكبر في القارة المتمثل في استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019”.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، مؤكدا أن رغبة الأهلي بإنهاء الموسم قبل بطولة أفريقيا أصبحت تصطدم بالواقع وهو أن الوقت لم يعد سامحًا بذلك كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية.

وفيما يتعلق بالقيد الإفريقي فإن الاتحاد قام بمخاطبة الاتحاد الافريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من ( 30 يونيو الي 5 أغسطس ) استناداً الي اعادة نهائي دوري الابطال الافريقي.

وأكد الاتحاد أنه يسعي ألا يلحق أي ضرر فني أو أدبي بالأندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الأفريقية في الموسم الجديد.

وبحسب بيان الاتحاد، تقرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية علي أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الاندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانه لحقوق الجميع وملزمة لكل الاطراف بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة .

وفيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو فإن الاتحاد المصري لكرة القدم بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسؤولة ( إيفاب ) لبدء الإجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الإطلاع على تكاليفه وقدرة الأندية على تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه.

وأعلن اتحاد الكرة في البيان استجابته لطلب الأهلي بخصوص عمل لائحة للدوري من خبراء متخصصين، وبدء إجراءات تطبيق تقنية VAR.

وجاءت مواعيد مباريات بطولة الدوري وبطولة كأس مصر كالتالي، وفق ما أعلنه الاتحاد:

الزمالك × الجونة – الثلاثاء 23 يوليو 2019 “8 مساء”
الزمالك × الاسماعيلي – الجمعه 26 يوليو 2019 “8 مساء”
الاهلي × المقاولون العرب – الجمعه 26 يوليو 2019 ” 8 مساء ”
الزمالك × الأهلي – الثلاثاء 30 يوليو 2019 ” 8 مساء ”

ثم فترة راحة واستعداد للموسم الجديد

بيراميدز × الأهلي – دور الـ16- الأربعاء 28 اغسطس 2019 – “8 مساء”
الفائز من هذه المباراه × حرس الحدود – الأحد 1 سبتمبر 2019 ” 6 مساء ”
الزمالك × مصر المقاصه – الأحد 1 سبتمبر 2019 ” 9:30 مساء ”

نصف النهائي الخميس 5 سبتمبر
والنهائي الاثنين 9 سبتمبر

والسوبر المصري الأربعاء 18 سبتمبر



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية