شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«عذرا رسول الله».. أمسية لحزب البناء والتنمية بالمنيا

«عذرا رسول الله».. أمسية لحزب البناء والتنمية بالمنيا
  أكد الشيخ رجب حسن - أحد قيادات الجماعة الإسلامية بالمنيا - أن نصرة الرسول صلي الله عليه وسلم لا بد أن تكون بسلوك مسلك...

 

أكد الشيخ رجب حسن – أحد قيادات الجماعة الإسلامية بالمنيا – أن نصرة الرسول صلي الله عليه وسلم لا بد أن تكون بسلوك مسلك النبي واتباع سنته، بما كان يفعله الصحابة والذين كانوا يدافعون عن الرسول فالواحد منهم كان لا يسمح بمجرد أهانه دابة الرسول ، بل الوصل الأمر إلى عدم التعدي على من كان على ظهر دابته حتى ولو كان ممن يعادون الإسلام وأهله احتراما وإجلالا  لرسول الله ، فلابد وأن نقتدي بفعلهم وأن نسلك مسلكهم بإتباع الرسول ونصرته بالفعال قبل الأقوال.
 
جاء ذلك خلال الأمسية الثقافية التي نظمها حزب البناء والتنمية بالمنيا الذراع السياسي للجماعة الإسلامية أمس  ( الثلاثاء)  بعنوان "نصرة الرسول" صلي الله عليه وسلم بالمدينة الجامعية بحضور كل من الشيخ رفاعي طه ، أحد قيادات الجماعة ، والشيخ رجب حسن،  والدكتور جمال الهلالي ، أمين عام حزب البناء والتنمية بالمنيا.
 
بدأت الأمسية بكلمة الدكتور  جمال الهلالي- أمين حزب البناء والتنمية- والذي تحدث في نبذة مختصرة عن الحزب ودور وحاجة الأمة لنصرة الدين ونصرة الرسول ـ صلي الله عليه وسلم .
 
وتضمنت  الأمسية مشاركات الطلاب والتي تنوعت مابين الشعر والإنشاد،  بلغت 13 مشاركة لطلاب الجامعة من تأليف الطلاب وإلقائهم وتشكلت للجنة للتقييم والتحكيم من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا برئاسة الدكتور محمد خليفة ، رئيس قسم النحو والصرف والعروض بجامعة المنيا ، وعضوية كل من  الدكتور تامر محمد عبد العزيز هاشم، المدرس المساعد بكلية دار العلوم ، والدكتور أحمد حلمي عبد الحليم،  مدرس البلاغة والنقد الأدبي المساعد بكلية دار العلوم ، والدكتور عبد الهادي علي عبد الهادي، المدرس المساعد بقسم الدراسات الأدبية بكلية دار العلوم .
 
من جانبه أكد الشيخ رفاعي طه أحد قيادات الجماعة الإسلامية على الدور الفعال للشباب في الدفاع عن الرسول وعن الشريعة الإسلامية ، مشيرا إلى أن الشباب الذي قاد ثورة 25 يناير العظيمة هو صاحب الهمة والعزيمة التي استمرت وتستمر دفاعا عن الشريعة ، فشباب الجامعة بالذات هم أكثر الناس وعياً وعزيمة وهمة ، مسترجعا ذكرياته أيام الجامعة والعمل  الجامعي وأهميته في مسيرة الدعوة إلي الله.
 
وعلى هامش الأمسية أعلن حزب البناء والتنمية عن قيامه بتنظيم دورة معتمدة في الميكروسوفت،  تعقد بمقر الحزب الواقع بشارع الحسيني،  وكذلك تنظيم ندوة تثقيفية لمناقشة لائحة الطلاب بالجامعة في حضور عدد من المتخصصين في هذا الجانب .
   
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023