شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الحظر الأميركي.. «هواوي» تسجل علامة نظامها التشغيلي الجديد على مستوى العالم

تُظهر بيانات جهاز للأمم المتحدة أن شركة «هواوي» الصينية قدمت طلبا لتسجيل علامة نظام تشغيلها «هونغمنغ» فيما لا يقل عن 9 دول، وذلك يعد مؤشر على بدأ «هواوي» بتنفيذ خطة احتياطية في الأسواق الرئيسية، في ظل تهديد العقوبات الأميركية لأعمالها.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن وضع الإدارة الأميركية، الشركة الصينية (ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم)، على القائمة السوداء شهر مايو الماضي، ما يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأميركية مثل «ألفابت»، التي يستخدم نظامها التشغيلي «أندرويد» في هواتف «هواوي».

ولم تكشف الشركة بعد، عن أي تفاصيل لنظام التشغيل، فيما تُظهر طلبات تسجيل العلامة التجارية أن «هواوي» ستستخدمه في أجهزة شتى، كالهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول والروبوت وغيرها.

كانت صحيفة «دي فيلت» الألمانية، نقلت في وقت سابق، عن ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في «هواوي»، أن الشركة لديها نظام تشغيل احتياطي لاستخدامه في حالة منعها من استخدام البرمجيات الأميركية.

العملاق هواوي

أسسها ضابط سابق بالجيش وتواجه اتهامات بالتجسس..تعرف على قصة عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي"

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 10 juin 2019

وتلقت هواوي ضربة موجعة من إدارة فيسبول، حيث أعلنت شركة فيسبوك، أنها لن تسمح لشركة هواوي بتثبيت تطبيقاتها التي تشمل فيسبوك وانستجرام وواتساب على الهواتف الذكية بعد الآن.

وانضم فيسبوك لمجموعة الشركات المقاطعة لعملاق الاتصالات الصيني، تطبيقا لقرار الحظر التجاري الذي أصدره ترامب.

ومنعت واشنطن في مايو الماضي، الشركات الأميركية من توفير التكنولوجيا لشركة هواوي، كجزء من الحرب الاقتصادية بين أميركا والصين، حيث تزعم واشنطن أن شركة هواوي قريبة جدا من حكومة بكين، وأن معدات شبكة الاتصالات وغيرها من المنتجات يمكن أن تكون قناة للتجسس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية