شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حتى لا يسرق غيرهم».. سخرية واسعة من مؤتمر مكافحة الفساد بمصر

عبد الفتاح السيسي

شن مغردون هجوما حادا على استضافة مصر المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، وكلمة السيسي خلال افتتاح أعماله اليوم الأربعاء، ولاقت تصريحاته سخرية واسعة بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال السيسي في كلمته بافتتاح المنتدى، إن مصر قطعت شوطا كبيرا خلال السنوات الأخيرة في مجال مكافحة الفساد بمختلف صوره، واهتمت بإجراء البحوث والدراسات واستطلاعات الرأي بهدف تعقب أسباب الفساد والوقوف على قياسات حقيقية له.

جدير بالذكر أن مصر تحتل ترتيبا متقدما في مؤشر الفساد حيث تأتي في المرتبة 105 بين 180 دولة، بحصولها على 35 درجة في تصنيف المؤشر الذي يتم بناء عليه ترتيب الدول من الأقل فسادا.

وأشار السيسي إلى أنه تم سن وتفعيل التشريعات اللازمة لمكافحة الفساد بشتى أنماطه باعتباره أحد أبرز العقبات الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

ولاقى المنتدى وتصريحات السيسي هجوما واسعا وسخرية من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستحضر مغردون مشاهد مسرحية ذات دلالة على المفارقة الحاصلة باستضافة مصر لمؤتمر ضد الفساد بينما يتهم نظامها به، كما تساءلت تغريدات عن قدر الجرأة التي تحلى بها مسؤولون بمصر ليتصدروا المشهد في هذا المنتدى باستضافته.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية