شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يوسف ندا: التاريخ سيسجل «مرسي» في صفحات مقاومة الديكتاتورية

يوسف ندا، المفوض السابق للعلاقات الدولية لجماعة الإخوان المسلمين

قال يوسف ندا القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، الثلاثاء، أن روح الرئيس الأسبق محمد مرسي ذهبت إلى بارئها تاركة مرآة التاريخ تسجل إحدى صفحات الجهاد ومقاومة الديكتاتورية.

مسيرة زعيم

من الميدان إلى الرئاسة ثم عزله وأخيرا وفاته..نهاية درامية تليق بمسيرة نضالية لرئيس مصر الراحل #محمد_مرسي

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 17 juin 2019

 

وأوضح المتحدث السابق باسم الجماعة للأناضول أن روح مرسي تنادي في ابتهال: «إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له، قرأها مرسي من القرآن، وعاش فيها وبها».

 

وأشار ندا إلى أن «قافلة شهداء الاخوان تتتابع من غير توقف ولا ملل، وستستمر ما دام هناك من يؤمن بهذا الدين، قالها عبد القادر عودة (قاضي وفقيه دستوري اتهم بالارتباط بالإخوان)، وحول رقبته حبل المشنقه (1954)، وكررها من أحاط برقابهم نفس الحبل من إخوانه (اللهم اجعل كل قطره من دمي لعنه على الظالمين)».

المرزوقي يبكي مرسي

الرئيس التونسي السابق ينهار على الهواء مباشرة بعد وفاة الرئيس محمد مرسيالمصدر: قناة الجزيرة مباشر – Aljazeera Mubasher Channel

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 17 juin 2019

 

وأردف بالقول: “رحم الله مرسي، وتقبله في قافله الشهداء، وعوض أهله، وعوضنا عنه بمثله”.

وتوفى مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا في مصر، الإثنين، أثناء إحدى جلسات محاكمته بعدما تعرض لنوبة إغماء.

وباستثناء تعازي رسمية محدودة أبرزها من تركيا وقطر وماليزيا والأمم المتحدة، لم يصدر عن المستوي الرسمي مصريا وعربيا ودوليا ردود فعل على وفاة مرسي الذي تولى رئاسة مصر لمدة عام (2012-2013).

أردوغان ينعي مرسي

نحن وجميع المسلمين سنذكر مرسي بنضاله المشرفأردوغان ينعي الرئيس الراحل #محمد_مرسي

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 17 juin 2019

 

فيما صدرت تعازي واسعة على المستوى الشعبي والحزبي والمنظمات غير الحكومية في وفاته، ترافقت مع تنديدات ركزت في معظمها بأوضاع حقوق الإنسان في مصر، وطالبت بإجراء تحقيق نزيه في ملابسات الوفاة، وإطلاق سراح كل المعتقلين.

واتهمت منظمتا “العفو” و”هيومن رايتس واتش” الحقوقيتان الدوليتان الحكومة المصرية بعدم توفير الرعاية الصحية الكافية لمرسي ما أدى لوفاته، رفضت القاهرة هذه الاتهامات وقالت إنها “لا تستند إلى أي دليل”، و”قائمة على أكاذيب ودوافع سياسية”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية