شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تحجب موقع TRT عربي

حجبت الحكومة المصرية، الموقع الإلكتروني لقناة TRT عربي، بعد الإعلان عن رحيل الرئيس محمد مرسي.

ومنذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، اشتكى عدد كبير من المتابعين للموقع من داخل الأراضي المصرية من عدم القدرة على الوصول إليه.

حجبت السلطات المصرية، وذلك في خطوة مفاجئة أعقبت الإعلان عن وفاة الرئيس السابق محمد مرسي، أول رئيس منتخب بطريقة ديمقراطية في مصر.

وبحسب موقع TRT عربي فمنذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، اشتكى عدد كبير من المتابعين للموقع من داخل الأراضي المصرية من عدم القدرة على الوصول إليه.

وأكّد عدد منهم للقناة أن الموقع الذي كان يعمل حتى يوم الإثنين بشكل طبيعي في مصر، لم يعُد متاحاً الوصول إليه من داخل الأراضي المصرية، مشيرين إلى أنهم تمكنوا من الوصول إليه بصعوبة من خلال استخدام برامج تجاوز الحجب.

وخلال السنوات الماضية، حجبت السلطات المصرية مئات المواقع الإلكترونية الإخبارية، في خطوة قالت منظمات حقوقية مصرية ودولية إنها تأتي في إطار سياسية القمع وتضييق الحريات، لا سيما حرية الوصول إلى المعلومات.

وتتّسع قائمة المنصات والخدمات المحظورة في مصر ليتجاوز عددها 500 موقع، تضم مواقع إخبارية فضلًا عن مدونات وعدد من مُقدِّمي خدمات Proxy وVPN التي توفّر اتصالاً آمناً يتجاوز الحجب.

وأعقبت هذه الخطوة الإعلان عن وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وحجب وسائل الإعلام المقربة من السلطات المصرية أي معلومات متعلقة بالحادثة التي أثارت ردود فعل واسعة عربياً وإسلامياً ودولياً.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية