شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإفتاء في ذكرى 30 يونيو: الإخوان خوارج

أصدرت دار الإفتاء المصرية، فيديو وثائقي بالتزامن مع ذكرى 30 يونيو، اتهمت فيه جماعة الإخوان بأنهم «خوارج العصر»، وهاجمت فيه مؤسس الإخوان حسن البنا، وعدد من قياداتهم عبر مقطع فيديو مطول.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قيام دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بنشر فيديو لمناصرة النظام المصري، بدلاً من نشر الوعي الديني .

 

وليست تلك هي المرة الأولى، التي تقوم فيها دار الافتاء بنشر محتوى سياسي، فقد نشرت سابقا فيديو يحتوى على صورة شخص ملتحي، محرضة المواطنين بالإبلاغ عن من يشتبهون فيهم وقتالهم، وقال النشطاء وقتها أن الإفتاء تشعل الحرب الأهلية.

ونشرت وحدة الرسوم المتحركة، بدار الإفتاء فيديو «موشن جرافيك»، تقول فيه أن ما تقوم به مؤسسات الدولة، وجيشها وشرطتها من مقاومة وحرب لجماعات وصفتها بالخوارج، يعد من أعلى أنواع الجهاد في سبيل الله.

وحرضت دار الإفتاء، المصريين لقتل من وصفتهم بالخوارج، قائلة: «وأن الحكم الشرعي فيهم، هو قِتَالهم وقَتْلهم، وقد أجمع العلماء على وجوب قتال هذه الجماعات من الخوارج، والبغاة، وتتبعهم لقتالهم».

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما عنيفا على فيديو دار الإفتاء المصرية، منتقدة صمتها على قتل وإعدام شباب مصر، وقال أحد المغردين أن ذلك يعتبر دعوة لحرب أهلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020