شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتهامات لمصر بالتورط في الهجوم المروع على مخيم اللاجئين في ليبيا 

اتهم رئيس مجلس الدولة الليبي “خالد المشري” مصر باستهداف مخيم للمهاجرين في مدينة تاجوراء بغارة جوية، الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل أكثر من 60 شخصًا وإصابة أكثر من 135.
وغرد خالد المشري عبر حسابه في “تويتر”، أن “الدولة التي تترأس الاتحاد الأفريقي اليوم (مصر) هي التي قصفت المهاجرين الأفارقة ليلة البارحة في تاجوراء”.
https://twitter.com/KhaledMeshri/status/1146427778960633856
وطالبت حكومة الوفاق المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم وواضح ضد هذه الانتهاكات، كما طلبت من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن توفد لجنة لتقصي الحقائق والمعاينة والتوثيق.
وعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء جلسة مغلقة بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا على إثر رسالة من خارجية حكومة الوفاق المعترف بها دوليا إلى المجلس طالبت فيها بعقد جلسة طارئة والتحقيق في قصف طائرات أجنبية لطرابلس.
ومن جانب آخر، طالب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي بإجراء تحقيق مستقل من أجل محاسبة المسؤولين عن ارتكاب ما وصفها بالجريمة المروعة.
ويأتي هذا الهجوم بعد هزيمة مفاجئة وثقيلة للجنرال الليبي المتقاعد “خليفة حفتر”، المدعوم من السعودية والإمارات ومصر، في مدينة غريان، الأربعاء الماضي، على يد قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.
https://www.facebook.com/RassdNewsN/videos/1100937506776341/
وتحاول القاهرة حشد دعم لقوات “حفتر” بكل قوة، حتى لا يفقد سيطرته على مدينة ترهونة، وهي القاعدة الثانية والأخيرة التي انسحبت لها قواته بعد هزيمة غريان.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية