شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوشنر: ترامب معجب بـ«محمود عباس» ويريد إشراكه في «صفقة القرن»

قال «جاريد كوشنر» مهندس «صفقة القرن» وأحد أكبر مستشاري الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» وصهره، إن الأخير «معجب برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ويريد إشراكه في تفاصيل خطة السلام بالشرق الأوسط»، المعروفة إعلاميا بـ«صفقة القرن».

وأكد «كوشنر» في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأميركية، أن ترامب «يسعى إلى إشراك عباس في صفقة القرن؛ لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في الوقت المناسب».

وأضاف: «أبوابنا مفتوحة دائما أمام القيادة الفلسطينية».

وعلى النقيض ، ترفض السلطة الفلسطينية بقيادة «عباس» التعامل مع أي تحركات أميركية في خطة السلام، منذ أن أعلن ترامب في 6 نوفمبر 2017، «القدس» المحتلة بشطريها الشرقي والغربي عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ثم نقل السفارة الأمريكية إليها، في 14 مايو 2018.

وسابقًا أشار «كوشنر» خلال «مؤتمر البحرين» المُنعقد الأسبوع الماضي، إلى أن «الخطة الأميركية -صفقة القرن- قد تشمل دعوة اللاجئين الفلسطينيين إلى البقاء دائمًا في الأراضي التي يقيمون فيها حاليًا».

والأسبوع الماضي، استضافت البحرين ورشة يطلق عليها «مؤتمر السلام من أجل الازدهار»، الذي يعتبر بمثابة الشق الاقتصادي لـ«صفقة القرن»، بحضور كوشنر، ومسؤولين ورجال أعمال عرب.

صفقة كوشنر

عرض خرائط بدون حدود وأطلق عليها "فرصة القرن"..كوشنر يخطب في العرب عن السلام والكرامة بمؤتمر المنامة

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 26 juin 2019

وتضمن المؤتمر وعودًا بضخ 50 مليار دولار في الاقتصاد الفلسطيني واقتصادات «مصر والأردن ولبنان»؛ لفض الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية