شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مكملين» تبث أول فيلم وثائقي عن تفاصيل وفاة «مرسي»

بثت قناة مكملين أول فيلم وثائقي تحت اسم “وفاة مدبرة” لتسليط الضوء على تفاصيل ووقائع وفاة الرئيس محمد مرسي، من خلال شهادات لعدد من السياسين والحقوقيين المحليين والدوليين الذين كشفوا عن تفاصيل جديدة بشأن الواقعة.

وكشف الفليم عن تعرض الرئيس الراحل مرسي لإهمال طبي متعمد على مدار 6 سنوات من الحبس الانفرادي ومنع الزيارة عنه، حيث لم تتمكن أسرته من زيارته إلا ثلاث مرات فقط منذ الانقلاب العسكري 3 يوليو عام 2013.

 

وفي إحدى المقابلات التي ضمها الفيلم، قالت ناشطة حقوقية دولية، إن وفاة الرئيس مرسي هي وفاة للديمقراطية في مصر وسط صمت دولي على تفاصيل وأسباب الوفاة، فضلا عن الصمت على انتهاكات حقوق الإنسان الغير مسبوقة في عهد السيسي.

وتعليقا على الفليم صرح الدكتور سامح العيسوي الطبيب الخاص للرئيس الراحل، لمكملين، بأن إدارة السجن كانت تصرف له عبوة من الجبن ورغيفا من الخبز لمدة أسبوع طيلة ست سنوات من الحبس الانفرادي.

وتوفي الرئيس محمد مرسي أثناء انعقاد إحدى جلسات المحاكمة بالقضية المعروفة إعلاميا بقضية “اقتحام السجون”، يوم 17 يونيو الماضي، بعدما تحدث أمام المحكمة لمدة 20 دقيقة، حول الانتهاكات التي يتعرض لها داخل محبسه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023