شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء الجزائر يطالب الاتحاد الأفريقي بإعلان أسماء الدول المتورطة في دعم حفتر

طلب رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي من رئيس الاتحاد الأفريقي أن يتحدث عن الدول التي تزعزع الاستقرار في ليبيا ويسميها بأسمائها، وقال إن اللواء المتقاعد «خليفة حفتر» لا يمثل شيئا أمام قداسة وعظمة ليبيا وأهميتها إقليميا ودوليا.

ودعا بدوي الأمم المتحدة إلى إصدار بيان بشأن الظرف الحالي الذي تمر به ليبيا، جراء محاولة حفتر السيطرة على العاصمة طرابلس، وذلك خلال لقائه وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا في العاصمة الجزائرية.

وأكد رئيس الوزراء الجزائري أن بلاده مستعدة للمساهمة في إنجاح الحوار الليبي، وأن القادة الأفارقة غير سعداء بالوضع الحالي في ليبيا.
وبدأ وزير داخلية الوفاق أمس زيارة عمل مفاجئة إلى الجزائر لم يعلن عنها مسبقا، ولم تصدر أي تفاصيل حول مدتها أو جدول أعمالها.

وقال نظيره الجزائري صلاح الدين دحمون عبر صفحته بموقع فيسبوك; “استقبلت صباح اليوم بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي وزير داخلية حكومة الوفاق الوطني الليبي الذي يقوم بزيارة عمل إلى بلادنا”.

وفي 4 أبريل الماضي، بدأت قوات حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة الليبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية