شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بلومبيرغ»: أميركا تدرس مجموعة من العقوبات على تركيا بسبب الصواريخ الروسية

نشر موقع «بلومبيرغ» الأميركي أن إدارة رئيس الولايات المتحدة «دونالد ترامب» قررت مجموعة من العقوبات ضد تركيا ستعلنها خلال الأيام المقبلة ردا على شرائها نظام الدفاع الصاروخي الروسي «أس 400».
وأضاف الموقع أن الإدارة الأميركية قد اختارت واحدة من ثلاث مجموعات من الإجراءات الموضوعة لإحداث درجات متفاوتة من الأضرار، طبقا لقانون «مواجهة خصوم أميركا عن طريق العقوبات» ولم يحدد الموقع المجموعة التي تم اختيارها.
وحسب مصادر لـ«بلومبيرغ» فإن واشنطن ستعلن عن هذه العقوبات بعد مرور الذكرى السنوية لمحاولة الإنقلاب في تركيا عام 2016، لتتفادى بعض التكهنات أن الولايات المتحدة كانت خلف محاولة الإنقلاب كما يزعم البعض.
وأشار الموقع إلى أن القانون يقتضي أن يختار ترامب خمس عقوبات على الأقل من أصل 12 من العقوبات المختلفة التي تتراوح بين الخفيفة والمشددة.
وصرح وزير الدفاع الأميركي بالإنابة مارك إسبر، الجمعة، أن موقف واشنطن بشأن عدم امتلاك تركيا مقاتلات «أف 35» الأميركية ونظام الصواريخ الروسية معا «لم يتغير».
من جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن بلاده لم تشتر منظومة إس 400 لتستعد للحرب وإنما لحماية السلام وأمنها القومي.
وتعد منظومة S-400 من أكثر منظومات الدفاع الجوي تطوراً في العالم، وهي من إنتاج شركة «ألماز-أنتي» المملوكة للحكومة الروسية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية