شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مذيعة «العربية» تسخر.. والكويت تطالب بالاعتذار

خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي

أعربت الخارجية الكويتية، الأحد، عن استنكارها لتصرف المذيعة بقناة العربية، سارة دندراوي، لدولة الكويت، واعتباره «إساءةً بالغة».

وكانت المذيعة قد نشرت تقريرا عن تخفيض قطر أسعار الكحول مع اقتراب استضافتها لكأس العالم 2022، معلقةً في نهاية التقرير: «ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري»، ناطقةً «الكويت» بطريقة ساخرة.

وصرحت الخارجية الكويتية على لسان نائبها، خالد الجارالله، أن ما قامت به المذيعة خطأ جسيم يتطلب الاعتذار، وطالبت «العربية» بالمسارعة في الاعتذار عما بدر من مذيعتها، مشيرًا إلى أن دور الكويت سيظل مستمرا في رأب الصدع الخليجي.

واستنكرت وزارة الإعلام الكويتية، في بيانٍ لها، سخرية المذيعة، مؤكدة على ضرورة النأي بالكويت عن الحملات الإعلامية، لما تحمله مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول التعاون الخليجي، وأشارت إلى تواصلها مع مسؤولي مكتب القناة بالكويت لمطالبتهم بتدارك الخطأ.

وتتخذ الكويت موقف الحياد في الأزمة الخليجية القائمة منذ يونيو 2017، قائمةً بدور الوسيط بين السعودية والإمارات ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى، لكن هذه الوساطة لم تحرز تقدما يُذكر، في ظل تمسك كلا الطرفين بمواقفهما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية