شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تسمح للمحلات «ضمنيا» بالعمل وقت الصلاة.. وجدل على مواقع التواصل

أثار إعلان مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، عن قرار يسمح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة يوميا، جدلا شديدا داخل المجتمع السعودي بين مؤيد ومعارض على مواقع التواصل.

وأصدر مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، قرارا يقضي بالسماح لبعض الأنشطة التجارية بالعمل المستمر خلال اليوم، ما يعني «ضمنيا» إلغاء إغلاق المحلات وقت الصلاة، مما يعد تغييرا جذريا في عمل الأسواق داخل السعودية.

واعتاد المجتمع السعودي على أن تغلق أبواب الأنشطة التجارية لمدة 6 ساعات يوميا، تبدأ عند منتصف الليل وحتى السادسة صباحا، مع وجود استثناءات للصيدليات ومحطات الوقود والمطاعم على الطرقات الرئيسية، وأيضا في أوقات الصلاة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية «واس»، فقد نص القرار الوزاري على «السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، وذلك بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية».

كما أوضح القرار أن الوزارة ستحدد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة .

وشهدت السعودية، خلال الفترة الماضية، سلسلة من القرارات الجذرية التي غيرت من شكل المملكة، كان أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخول ملاعب كرة القدم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية